طقس الخميس

سواليف
توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الخميس، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، تسود الخميس ومع عُطلة نهاية الأسبوع، أجواء ربيعية لطيفة إلى مُعتدلة نهاراً في عموم المناطق مع ظهور السُحب المنخفضة ولا سيّما في الجبال، في حين تكون “باردة نسبياً” مع ساعات الليل.

كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة تؤثر على المنطقة

يأتي ذلك نتيجة تأثر المملكة وسائر المنطقة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة، بعيداً عن الأجواء الحارة التي سادت مع وسط الأسبوع الحالي، والتي رفعت العظمى في عمان والمدن الأردنية إلى بداية الثلاثينيات مئوية.

في حين، من المتوقع أن تصل العظمى في العاصمة وسائر المدن الأردنية مع ساعات العصر إلى بداية العشرينيات مئوية، ولا تتجاوز حاجز 20 مئوية في الجبال، وتكون قرابة 30 مئوية في منطقتي البحر الميت والعقبة.

ليالٍ باردة نسبياً وغير مناسبة للجلسات الخارجية

أما العنوان الأبرز الآخر، هو تدني درجات الحرارة الصغرى ليلاً مُقارنة بالفترة الماضية، إذ من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع ساعات الليل إلأولى إلى أقل من 15 مئوية، وتكون الصغرى فجراً بحدود 10 درجات مئوية، وبالتالي تسود أجواء توصف بالباردة نسبةً مع الليالي الماضية، وتُعدّ غير مناسبة للجلسات الخارجية برفقة العائلة والأصدقاء وسط توقعات بنشاط الرياح الغربية في الجبال والتي ستُضفي المزيد من “الإحساس بالبرودة”.

جديرٌ بالذكر أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع وبشكل كبير مع بداية الأسبوع الجديد، وتكون ذروة الارتفاع مع وسطه حيث من الممكن أن تتجاوز العظمى في عمان والمدن الأردنية حاجز 35 مئوية مع توافد كميات كبيرة من الغبار من الصحراء المصرية، يُرافقها تدنٍ متفاوت على مدى الرؤية الأفقية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق