طقس الأسبوع .. بداية معتدلة للاسبوع وتغير على الحرارة نهايته

سواليف
تعيش المملكة تحت تأثير كتلة هوائية معتدلة الحرارة حيث يسود طقس خريفي معتدل في عموم المناطق، يميل للبرودة ليلاً في الجبال والسهول، كما ارتفعت نسب الرطوبة السطحية ساعات الليل خلال عطلة نهاية الاسبوع، فكيف سيكون الطقس الاسبوع الحالي؟

طقس خريفي معتدل يومي الاحد والاثنين

يستمر الطقس خريفي معتدل يومي الأحد والاثنين في المملكة، وتستمر درجات الحرارة أقل بقليل من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، وتنخفض درجات الحرارة ليلاً ليسود طقس مائل للبرودة في الجبال والسهول، ولطيف في باقي المناطق، وتسجل العاصمة عمان درجات حرارة في منتصف العشرينات مئوية ساعات النهار، تنخفض ليلاً لتكون ما دون العشرين مئوي.

ارتفاع على الحرارة اعتباراً من الثلاثاء

ترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتصبح أعلى بقليل من معدلاتها السنوية، ويسود طقس خريفي معتدل نهاراً يميل للحرارة ساعات الظهيرة والعصر، وتكون درجات الحرارة في أواخر العشرينات مئوي في الجبال، واعلى من ذلك في باقي المناطق، فيما يستمر الطقس ليلاً مائلا للبرودة في الجبال و السهول، ومعتدل في باقي المناطق.

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها من الأربعاء و حتى نهاية الاسبوع، ويصبح الطقس حاراً نسبيا، وتكون درجات الحرارة ثلاثينية في عموم المناطق، مع مؤشرات لنشاط في سرعة الرياح الشرقية الجافة يومي الخميس والجمعة.

المصدر
طقس العرب
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى