داعش يسقط طائرة بدون طيار غربي بغداد

سواليف

أعلن تنظيم داعش إسقاط طائرة من دون طيار في منطقة عكاشات جنوبي مدينة القائم غربي العراق، وعلى الحدود مع سوريا، في وقت أعلنت مصادر أمنية عراقية أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي التنظيم والقوات الأمنية في مدينة حديثة في محافظة الأنبار.

وبثت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة” شريطاً مصوراً يظهر سقوط طائرة من دون طيار، أشار التنظيم خلال عرضها أنها في مدينة القائم غربي محافظة الأنبار، كما يظهر الشريط حطام الطائرة وعدداً من عناصر التنظيم يقومون بتجميع بعض الحطام.

ولم يُعرف على وجه الدقة، لمن تتبع هذه الطائرة أو كيف تم إسقاطها.

وفي السياق، قالت مصادر أمنية عراقية، إن القوات العراقية تخوض معارك شرسة مع تنظيم “داعش” غرب مدينة حديثة في محافظة الأنبار العراقية الواقعة غرب العراق.

وأضافت المصادر في حديث خاص لـ”الخليج أونلاين”، أن هناك “معلومات تشير إلى سقوط أكثر من 25 مقاتلاً من الجيش العراقي”، مشيرة إلى أن “داعش استخدم القذائف الصاروخية والانتحاريين في هجومه على مواقع للجيش”.

وتابعت المصادر التي فضلت عدم ذكر هويتها، أن “داعش سيطر أثناء المواجهات على الحي الصناعي بحديثة، ولا تزال المعارك قوية في المدينة، في حين تراجعت قوات الأمن العراقية في بعض المناطق بحديثة كما تأخذ حالياً مواقع دفاعية”، على حد وصفها.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في وقت سابق، استعادة مركز محافظة الأنبار غربي العراق من سيطرة عناصر تنظيم “الدولة”، الذي بسط نفوذه على المدينة منذ أكثر من عام، فيما تقدمت القوات العراقية نحو مدينة حديثة غربي المحافظة التي لا تزال تشهد مواجهات عنيفة مع عناصر التنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى