طرق منزلية لتنظيف اللسان الابيض

سواليف
يمكن استخدام فرشاة الأسنان العادية في تنظيف اللسان عن طريق تحريك الفرشاة ذهاباً وإياباً على اللسان، ثمّ تحريكها على الجوانب، وبعدها يتمّ غسل الفم بالماء، مع الحرص على القيام بذلك برفق وعدم إصابة اللسان بجرح، وحتّى لا يتهيج اللسان يمكن استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة.
من طرق لتنظيف اللسان الأبيض ما يلي:-
البروبيوتيك: يمكن العثور على البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة، والمشروبات، والمخللات، والزبادي فهو مفيد للفم واللسان ويساعد على تحقيق توازن البيئة في الفم وتجنب اللسان الأبيض، كما له فائدة في تحسين صحة الأمعاء.
صودا الخبز: أنّ صودا الخبز يعمل على تقليل البكتيريا الضارة التي تُسبّب اللسان الأبيض والالتهابات في الفم، مثل العقدية والمبيضات.
الثوم: أنّ المركب الموجود في الثوم يُسمّى الأليسين فعّال في مكافحة المبيضات، حيث إنّ تناول الثوم وحده أو إضافة زيت الزيتون إليه يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات الناتجة عن المبيضات.
كشط اللسان: هناك العديد من الأدوات المخصصة لإزالة الأوساخ من اللسان فكشط اللسان بلطفٍ من الخلف إلى الأمام يعمل على تقليل وإزالة البكتيريا في الفم.
الملح: يعتبر الملح واحد من الطرق للتخلص من اللسان الأبيض، وإزالة المواد البيضاء العالقة على اللسان، ويساعد على تنظيف الفم، كما أنّه يحتوي على خاصية التطهير التي تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لظهور رائحة الفم، فالملح الخشن يخفف من الخلايا الميتة.
عصير الصبار: يحتوي عصير الصبار على خصائص مضادة للالتهاب المسؤول عن التعامل مع مختلف المشاكل الموجودة في الفم، فهو يساعد على قتل البكتيريا التي تُسبّب اللسان الأبيض.
زيت شجرة الشاي: واحد من العلاجات العشبية الأكثر فعاليةً للتخلص من اللسان الأبيض؛ لأنّه يحتوي على العديد من المضادات للفيروسات والبكتيريا والجراثيم.
اللبن: يحتوي على بروبيوتيك الذي يعمل على قتل الفطريات والتخلص من اللسان الأبيض.
سحب الزيت: وذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند الذي يعتبر من أفضل العلاجات لإزالة اللسان الأبيض وإزالة الخميرة من الفم والسموم من الجسم.
زيت أوريغانو: يحتوي زيت الأوريغانو على مضادات للفيروسات، والفطريات، والجراثيم، والأكسدة، والطفيليات، حيث يستخدم كمضاد حيوي طبيعي للتخلص من اللسان الأبيض الناتج عن المضادات الحيوية، كما أنّه يحارب المبيضات التي تعتبر السبب الرئيسي للسان الأبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى