الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

طرق علاج الربو بالأعشاب

سواليف
من طرق علاج الربو بالأعشاب ما يلي :-
•الزعتر ويستعمل ضدّ السعال والرّبو، ويستخدم بشكلٍ مغليّ بواقع ملعقة صغيرة منه على كوب ماء مغلي، ويترك لمدّة عشر دقائق ثمّ يشرب بعد كلّ وجبه غذائيّة.
•الأفدرا :-وتعتبر الأفدرا من أقدم وأشهر العقاقير الّتي استُخدمت لعلاج الالتهاب الشعبي والرّبو؛ حيث تباع الأفدرا في جميع أنحاء العالم كما هي، ويؤخذ منها ملعقة شاي من المسحوق ويضاف إلى كوب ماء مغلي، ويُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ يشرب مرّةً في الصّباح وأخرى في المساء.
•اليانسون والسنوت فمن منّا لا يعرف اليانسون والسنوت، وبالعادة لا يخلو منزل من ثمار هذين النباتين العطريين، ويستحدم شاياً هذين العشبين لعلاج الربو، حيث يوضع في الكوب بعد ملئه بالماء المغلي، ويترك لمدّة 10 دقائق مغطّىً ثمّ يُصفّى ويشرب مرّةً في الصّباح وأخرى في المساء.
•عرقسوس استخدم العرقسوس لعلاج أمراض الحلق والسّعال والرّبو، حيث يمكن استخدام ثلاثة أكواب في اليوم بأمان، وتكون الطريقة بأن تُؤخذ ملعقة من الشاي وتوضع على كوب ماء مغلي وتُترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تصفّى وتشرب بمعدّل ثلاث مرّات في اليوم
•الجنكة استخدمت خلاصة اوراق نبات الجنكة سنيناً لعلاج الرّبو والحساسية والتهاب الشُّعب الهوائيّة والسعال, وتستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع لعلاج الرّبو. ويؤخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام من هذه الخلاصة مرّة واحدة في اليوم .

اقرأ أيضاً:   فوائد شرب الكمون
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى