بيان صادر عن رابطة علماء الأردن بخصوص مسلسل جن

سواليف
بيان من رابطة علماء الأردن حول مسلسل ” جن ” بعد الضجة الواسعة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص مسلسل ” جن ”

فإن رابطة علماء الأردن تؤكد ما هو آت :

أولا : إن المحتويات الهابطة و البذيئة و الإباحية محرمة شرعاً و مرفوضة عرفة و منبوذة عند أصحاب الفطرة السليمة .

ثانيا : إن المجتمع الأردني الاصيل المعروف بالشرف والنخوة والكرامة لا يقبل هذه السلوكات بحال من الأحوال فهي غريبة عليه ويدرك العقلاء فيه أن مجتمعهم مستهدف من جهات دخيلة مشبوهة تظهر بين فترة وأخرى ، مرة تحت عباءة عبدة الشيطان ، وباسم مؤمنون بلا حدود مرة ، وباسم الفن وترويج السياحة مرة ثالثة مع أننا في بلد دينه الإسلام ! ! ! .

مقالات ذات صلة

ثالثا ” : ومن حقنا أن نسأل أين المسؤولون عن كل ذلك ؟ هل الأمر مجرد سهو ؟ هل تعرض المسؤول للخديعة ؟ أم هناك تواطؤ من بعضهم ؟ نرجو أن يكون هناك تحقيق ليجيب على هذه التساؤلات .

رابعا : تدل الاستنكارات الشعبية لهذا العمل على رسوخ الدين والأخلاق عند عموم أبناء هذا الشعب ونحيي كل من تصدى لإتكار هذا العمل القبيح فإنكار المنكر مطلوب شرعا ” بالحكمة والموعظة الحسنة .

خامسا : إن للفن والإعلام رسالة تصب في صناعة الهوية والانتماء والوطنية ، ولا يمكن أن يكون الفن مطية للهبوط وترويج الانحراف ، وبخاصة أننا هستهدفون في ديننا وأمتنا ووطننا فلنعد للفن رسالته النظيفة والإعلام بسلطته الموجهة . ولن نقبل ادعاء البعض أن الإعلام والفن يعكسان ما هو موجود ! ! فهل نروج كل انحراف ورذيلة تحت هذا الادعاء ؟ ! . قال تعالى ” ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون ” والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون..

رئيس الرابطة

أ . د . بسام العموش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى