الاصابات
313٬557
الوفيات
4٬137
الحالات الحرجة
157
عدد المتعافين
297٬245

طبيب أردني يحذر من خطورة المرحلة القادمة

سواليف – رصد
حذر أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية، الدكتور محمد حسن الطراونة، من خطورة المرحلة المقبلة في ظلّ الارتفاع الكبير بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أننا قد ندخل الأسبوع القادم خانة “عشرات الآلاف”.

وأضاف الطراونة عبر منشور له في صفحته الشخصية في فيسبوك، إنه ومع دخول عدد الاصابات العشرة آلاف سيبدأ الضغط الحقيقي على المنظومة الصحية، حيث سيدخل المستشفيات يوميا نحو (1000) مصاب، وهو ما يبرر صدور أمر الدفاع رقم (23)، حيث أن الحكومة تدرك خطورة المرحلة، واحتمالية امتلاء أسرّة المستشفيات خلال (5) أيام.

وقال إن الفيروس سريع الانتشار ويحدث التهابا رئويا حادّا يحدث فشلا في الجهاز التنفسي، وهنا مكمن الخطورة، ما يعني احتمالية أن لا يجد مئات المرضى أسرّة، بالاضافة إلى الضغط الكبير على أسرّة العناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

واشار الى ان المرحلة المقبلة تتطلب مراقبة المعزولين منزليا وتدريب الكوادر للتعامل مع الاصابات وتأمين وسائل حماية للكوادر الطبية للمحافظة عليها، وأن يكون التركيز على تقليل الوفيات وليس الاصابات.

وشدد على أهمية التزام المواطنين بالتباعد الجسدي وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، والالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر.

معدل الوفيات العالمي
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى