طبيبة أردنية … الأطباء الآن ” في عين العاصفة” والحالات في تزايد

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/24 الساعة 2:26 م

سواليف
وجهت الطبيبة الأردنية ميساء منصور رسالة إلى الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات سريعاً لمواجهة وباء كورونا، قائلة أن الأطباء الآن ” في عين العاصفة” والحالات في تزايد وهم بحاجة لكل طبيب و لكل ممرض و لكل فني تنفسية ولكل من يعمل في القطاع الصحي”.

وأضافت عبر حياة إف إم : “لا تنتظروا حتى يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين ! كفانا، تدريب الأطباء والتمريض والفنيين وتعيين كل العاطلين عن العمل منهم هذا وقته، الامتياز وطلاب الطب يمكنهم على الأقل متابعة الحالات في العزل المنزلي عن طريق التلفون”.

وتابعت: “العديد من اخصائيي العناية الحثيثة ممكن ان يساعدوا عن طريق telemedicine !، غياب التخطيط السابق اوقعنا في هذه المصيبه ، لا نملك الا الالتزام بالكمامات و التباعد و تعقيم الايدي و عدم التأخر في العلاج .

وختمت تقول: “افتحوا مستشفيات ميدانيه، اجبرو شركات التامين بعلاج جميع المأمنين لديهم بامر الدفاع، عمل الفحص بالمجان، علاج من لا يملك تامين على نفقة الدوله هذا وقت الفزعات و التبرعات للعلاج وخاصة لمن لا يملك ، هذا وقت الشدة و لم يمر في التاريخ اصعب منه، هذا وقت التعاون و التكافل الاجتماعي، كل منا عليه مساعدة من يعرف ومن يحتاج مساعدة هذا وقت توزيع الزكاة و الصدقات على المحتاجين “.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى