الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

تأخير إقلاع طائرة في مطار القاهرة والسبب تدوينة على فيسبوك ..!!

سواليف

تسببت تدوينة لراكب مصري على موقع فيسبوك ، مساء أمس الثلاثاء، في استدعاء خبراء المفرقعات، وتأخر إقلاع رحلة جوية متجهة لمطار الغردقة (شرق مصر)، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني الذي رفض ذكر اسمه للاناضول، إن “حالة من الاستنفار الأمني شهدها مطار القاهرة الدولي بجانب إعلان الطوارئ قبل إقلاع طائرة متجهة لمطار الغردقة بدقائق، حيث أبلغ أحد الركاب على الرحلة طاقم الضيافة بوجود راكب مشتبه أن يكون إرهابي وأن هناك قنبلة على الطائرة”.

وأضاف: “قائد طائرة مصر للطيران قام بالاتصال ببرج المراقبة الجوية بالمطار وطلب تكثيف الإجراءات الأمنية بالمطار لوجود راكب يشتبه أن يكون إرهابيًا بسبب تدوينه عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً:   تصحيح الإيجاز الصحي بعد خطأ بنسبة الفحوصات الإيجابية

وحول معرفة ذلك الأمر تابع قائلًا إن “الراكب المجاور له بالمقعد شاهده وهو يدون عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة مما أثار شكوكه وأبلغ طاقم الرحلة، وتم القبض على الراكب وتفتيشه وتفتيش حقائب الركاب بمعرفة ضباط المفرقعات وكذلك تفتيش الطائرة وتبين أن الراكب كان يكتب عبارات عن الحادث على صفحته بأحدى مواقع التواصل الاجتماعي وليس له أي نشاط متطرف”.

وتابع المصدر أن “السلطات الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية، وتأخرت الطائرة لنحو ساعة قبل مغادرتها مطار القاهرة على متنها الراكب صاحب الواقعة”.

وتشهد مطارات مصر إجراءات أمنية مشددة، عقب حادث الطائرة الروسية التي سقطت بالعريش شمال شرق مصر نهاية الشهر الماضي، وأعلنت موسكو أمس أن وراء الحادث “قنبلة”، فيما قالت مصر إنها ستأخذ النتائج الروسية بعين الاعتبار.

اقرأ أيضاً:   إصابات بكورونا في هيئة الاستثمار / فيديو

الأناضول

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى