الأربعاء .. طقس مائل للحرارة 

#سواليف

تستمر #الأجواء #دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من #الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمال سقوط #زخات خفيفة ومتفرقة من #المطر في اقصى شرق المملكة، و #الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

ويستمر تأثير الكُتلة الهوائية الدافئة على المملكة الأردنية حتى يوم الأربعاء بإذن الله. حيث تُشير ذات الخرائط بأن درجات الحرارة سترتفع الأربعاء لتُقارب 30 درجة مئوية في أغلب المُدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمّان، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق و يميل للحرارة ساعات العصر، في حين يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور للسُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع فرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء من أقصى شرق المملكة. 

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة

ويبقى #الطقس ربيعيا دافئاً بوجه عام ويميل للحرارة مع ساعات العصر، ويكون الطقس حاراً نسبياً الى حارٍّ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وتصبح شمالية غربية معتدلة السرعة مع ساعات العصر.

في خليج العقبة:

  • الرياح: جنوبية خفيفة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    التوصيات
  • ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس في الأغوار والعقبة.

ليلاً
يكون الطقس لطيفا بوجه عام، ويميل للبرودة في بعض المناطق أثناء الليل المتأخر، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية، قد يتخللها بعض الأمطار المتفرقة في مناطق محدودة من المملكة وذلك بعد منتصف الليل.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل المتأخر في غرب المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى