فتح الباب  للراغبين بتسويق المشتقات النفطية

#سواليف

أكدت هيئة تنظيم #قطاع_الطاقة والمعادن، السبت، أنّ الباب مفتوح أمام الراغبين بالاستثمار في انشطة #تسويق وتوزيع #المشتقات_النفطية داخل المملكة.

وأكدت من خلال في بيان نشتره عبر صحفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، انه سيتم التعامل مع أي طلب يتم تقديمه بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع وان نشاط تسويق وتوزيع المشتقات النفطية هو نشاط مفتوح وفقا لاحكام قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رقم (8) لسنة 2019 وقانون المشتقات البترولية رقم (11) لسنة 2018 ونظام #ترخيص الانشطة المتعلقة بقطاع #المشتقات_البترولية رقم (121) لسنة 2019 وتعديلاته.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة زياد السعايدة إنّ الإعلان يأتي تأكيداً لسياسة الحكومة بفتح السوق النفطي المحلي للمنافسة وذلك من خلال ترخيص شركات تسويقية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة، بما يتوافق مع الاستراتيجيه الشاملة لقطاع الطاقة وخطة هيكلة القطاع النفطي وبما يضمن تقديم الخدمات بصوره امنة ومستقرة ومستدامة.

واشار السعايدة الى ان الهيئة جددت في الاول من شهر ايار الحالي الرخص الممنوحة للشركات الثلاث العاملة في مجال تسويق المشتقات البترولية (شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية/جوبترول، والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات/المناصير، وشركة توتال انيرجيز ماركتنج الاردن) ولمدّة (10) سنوات.

كما تقوم الهيئة حاليا بدراسة طلب جديد لترخيص شركة تسويقية جديدة وبما يتوافق مع التشريعات الناظمة لعمل القطاع النفطي في المملكة، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز التنافسية في القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى