صينية تلد شقيقين توأمين بفارق 10 سنوات

سواليف
في حادثة مثيرة، تكشف مدى التقدم العلمي بمجال التلقيح والزراعة والإنجاب، أعلن أحد المستشفيات الصينية بأن امرأة صينية أنجبت طفلاً يتمتع بصحة جيدة من بويضة متجمدة لمدة 10 سنوات.

ولعل المثير في القصة أن البويضة التي جمدت، كانت من ذات البويضة التي أنجبت منها ابنها الأكبر من جولة التلقيح الصناعي نفسها.

وبحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل فقد لجأت وانغ البالغة من العمر 41 عاماً، إلى أخصائيي الخصوبة للمساعدة في عام 2009 بعد محاولاتها الفاشلة للإنجاب، لمدة خمس سنوات، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الأطباء إنهم زرعوا مجموعة من الأجنة باستخدام نفس الحيوانات المنوية والبويضات. وتم زرع واحدة منها في وانغ على الفور، وتم تجميد الباقي.

ووُلِد الابن الأكبر لوانغ، الملقب بـ”لولو”، في حزيران،يونيو 2010. في مستشفى هوبي لرعاية الأم والطفل في وسط الصين، ووُلِد ابنها الأصغر الملقب “تونغ تونغ” يوم الثلاثاء الماضي في المستشفى نفسه.

وقالت زينغ جي، وهي طبيبة من مركز الخصوبة بالمستشفى: “من وجهة نظر طبية، (لولو) و(تونغ تونغ) شقيقان توأمان”، ولم تعط الدكتورة مزيداً من التفاصيل عن التوائم لكنها قالت إن الشقيقين بلغ وزنهما عند الولادة 3.48 كغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى