صور جوية للسفينة البريطانية “روبي مار” المهددة بالغرق في مياه البحر الأحمر / فيديو

#سواليف

أظهرت صور جوية أن السفينة البريطانية روبيمار التي أصيبت بأضرار جراء هجوم صاروخي في 18 فبراير/شباط الحالي، مهددة بالغرق خلال 48 ساعة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد حذرت من أن السفينة تتسرب إليها المياه، وأنها تركت بقعة نفطية ضخمة في كارثة بيئية قد تتفاقم.

تعرضت #سفينة_الشحن #البريطانية#روبي_مار” لهجوم صاروخي من قبل جماعة الحوثي مما أدى إلى تسرب بقعة نفطية بطول 18 ميلا في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، وهو ممر ملاحي حيوي للنفط العالمي.

وكانت السفينة تحمل 41 ألف طن من الأسمدة عندما أصيبت بواحد من صاروخين باليستيين تم إطلاقهما من أراضي الحوثيين في #اليمن، وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة إن الهجوم تسبب في حدوث #أضرار جسيمة للسفينة وباتت مهددة بالغرق كاملة .

وبثت قناة تلفزيونية تدعى الجمهورية وتابعها محرر عدن تايم مشاهد حصرية للسفينة البريطانية روبي مار وهي تغرق تدريجيا في مياه البحر وقد سربت كميات من الزيوت على طول 18 ميلا .

وقبل أسبوع، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن السفينة كانت في خليج عدن بالقرب من مضيق باب المندب عندما أصابها الهجوم، مما أجبر طاقمها على تركها.

وأعلن الحوثيون حينها أن السفينة أصيبت بأضرار كارثية أدت إلى غرقها، لكن السلطات البريطانية نفت غرق السفينة، مشيرة إلى أنه تم التخلي عنها ونقل الطاقم إلى مكان آمن بعد أن بدأت المياه تتسرب إلى داخلها.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة راسية ولكن المياه تتسرب إليها ببطء، وأنها تركت بقعة نفط بطول 18 ميلًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى