دحيات أمينا عاما لـ‘‘المياه‘‘ والعبادي لـ‘‘الشؤون السياسية‘‘

سواليف

قرر مجلس الوزراء، ذلك خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، تعيين المهندس اياد دحيات امينا عاما لوزارة المياه والري، والمهندس بكر العبادي امينا عاما لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بناء على نظام التعيينات في الوظائف القيادية لسنة 2013 وتنسيب اللجنة المختصة.

وقد تمت التعيينات بعد ان مرت بجميع المراحل المنصوص عليها في نظام التعيينات في الوظائف القيادية وبعد استكمال جميع الاجراءات التي تضمن المنافسة بين جميع المتقدمين، حيث تم نشر اعلان للتقدم بطلبات التعيين عبر الصحف المحلية وموقع رئاسة الوزراء وموقع الجهة المعنية، واستقبال الطلبات لمدة اسبوع من تاريخ نشر الإعلان، ثم جرى تحويلها الى اللجنة المختصة بفرز الطلبات في ديوان الخدمة المدنية والتي يرأسها رئيس الديوان.
وبعد دراسة جميع الطلبات المقدمة من قبل اللجنة تم ارسال الطلبات المستوفية للشروط الى الوزير المختص والذي بدوره رفعها الى اللجنة العليا للوظائف القيادية التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، حيث قامت اللجنة بالمفاضلة بين المترشحين وفقا لمجموع العلامات التي حصلوا عليها.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة الخارجية وشؤون العبادة في جمهورية كوستاريكا.
وتاتي المذكرة تعبيرا عن رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون القائم بينهما من خلال وضع آلية للتشاور بشان القضايا ذات الاهتمام المشترك. (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى