فحص فساد / د . شوكت الخزاعلة

فحص فساد
نظرا لاحتمالية انتشار كمية كبيرة من #البيض_الفاسد في الأسواق الأردنية، أضع بين يديكم بعض الطرق المتبعة لاختبار فساد البيض مع العلم أن هذه الطرق صالحة للتطبيق على #المسؤول_الفاسد في الأردن ممع اختلاف الآلية المتبعة، كما أحب أن ألفت انتباهكم إلى أنه في حالة المسؤول الفاسد فأنه من المحتمل أن تظهر جميع نتائج الأختبار فساد المسؤول لكنه يعتبر صالح من وجهة نظر #هيئة_مكافحة_الفساد أو #مجلس_النواب أو بعض أقاربه أصحاب مقولة (#بكم_تزهوا_المناصب)
الطريقة الأولى: إجراء اختبار تعويم البيضة : اختبار التعويم هو من أبسط الطرق لاكتشاف إذا كانت البيضة صالحة للأكل أم فاسدة، ويتم عن طريق وضع البيضة في إناء أو كوب به ماء ثم ملاحظة ما سيحدث، إذا نزلت البيضة إلى القاع فهي سليمة، وإذا طفت قليلاً على سطح الماء فهي غير طازجة ولكنها صالحة للأكل، أما إذا طفت البيضة تماماً على سطح الماء فهذا يعني أنها فاسدة وغير صالحة للأكل.
في حالة المسؤول الفاسد: يوضع المسؤول الفاسد في بيئة من المسؤولين فإذا بقي في القاع بينهم ولم يشتري فيلا وسيارة وعقارات فهو صالح، أما إذا طفى قليلا بينهم واشترى بعض العقارات البسيطة فهو مهيىء أو (مهيأ) للفساد وليس طازجا أسف ليس جديدا على الفساد، أما إذا لقيته على الوجه في فترة قصيرة انسى أمره كم سنة وبتشوفه في منصب رفيع جدا.
الطريقة الثانية: خضَّ البيضة : للتأكد من سلامة البيضة يجب القيام بخضّ البيضة أي رجها و تحريكها، فإذا سمعت حركة السائل الموجود بداخلها، فهذا يعني أن الصفار غير متماسك و بالتالي فهي فاسدة.
بالنسبة للمسؤول حاول إنك تحركه من خلال قضايا وطنية مهمة مثل رفع الاسعار أو الضريبة أو أي شيء ضد المواطن وسمعت له صوت كبير محاولا إقناعك أن هذه الإجراءات لمصلحة الوطن والمواطن فاعلم أنه فاسد ومنتهي أمره.
الطريقة الثالثة: كسر البيضة : قم بكسر البيضة في إناء ثم قم بشم رائحتها فإذا لاحظتِ وجود رائحة تشبه رائحة الكبريت فهذه البيضة فاسدة تماماً.
في حال المسؤول مافي داعي لكسره فقط شم ريحته من بعيد إذا وجدت ريحته فوسفات أو بوتاسيوم أو أمنية أو حديد أو دخان أو أو أو. فاعلم علم اليقين إنك رح تشوفه ….. يوم من الأيام .
#الدكتور_شوكت_الخزاعلة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى