صفقة ستغير وجه كرة القدم.. جمع ميسي ورونالدو معاً في يوفنتوس

سواليف
يحلم الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، برؤية أفضل اللاعبين في التاريخ في فريق واحد، في إشارة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تقارير صحافية إسبانية، ذكرت أن ميسي علّق مفاوضات تجديد عقده مع برشلونة هذا الصيف، ما يمهد لإمكانية رحيله في 2021، وحدوث المستحيل بصفقة “العمر”.
احتمالات الرحيل

إذاعة cadenaser الإسبانية أكدت أن النجم الأرجنتيني ليونيل ربما يرحل عن الفريق الصيف المقبل، في ظل تراكم المشاكل بينه وبين إدارة النادي من جهة، والأوضاع التي يمر بها برشلونة من جهة أخرى.


وفي حال رفض “البرغوث” تجديد عقده مع برشلونة، فإنه يحق له اختيار وجهته المقبلة في يناير/كانون الثاني 2021، وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، دون الرجوع للنادي “الكتالوني”.
إمكانية البقاء في حالة واحدة

من جانبه، قال البرازيلي ريفالدو، لاعب برشلونة السابق، إن ميسي سيبقى مع برشلونة في حالة واحدة فقط، وهي تعيين تشافي هيرنانديز مديراً فنياً للفريق في الموسم المقبل، خلفاً لكيكي سيتين، الذي يبدو على وشك الرحيل في نهاية الموسم.

وأوضح ريفالدو، أنه في حالة رحيل ميسي عن برشلونة، فإن إمكانية الجمع بينه وبين رونالدو في فريق واحد، واردة بنسبة كبيرة، وفقاً لما يخطط له الكثير من الوسطاء في عالم كرة القدم.

ونال ميسي الكرة الذهبية 6 مرات حتى الآن، بينما حصل رونالدو عليها 5 مرات، ويعتبر الثنائي أفضل من لمس الكرة في التاريخ، وفقاً للأرقام والإحصاءات الرسمية، ووجهة نظر الكثير من المتابعين والمحللين.
أين سيذهب؟

ويعتقد النجم البرازيلي، أن الوسطاء سيحاولون إقناع ميسي بجعل يوفنتوس الإيطالي محطته التالية، للانضمام إلى رونالدو في الدوري الإيطالي.

وقال إن احتمال وجود النجمين في نفس الفريق لأول مرة على الإطلاق هو أمر مثير للغاية، مؤكداً أن البعض سيحاول بأي حيلة الجمع بينهما قبل انتهاء مشوارهما الكروي في الملاعب.

وأضاف: “إذا حدث ذلك فسيكون بمنزلة الازدهار العالمي للكرة بشكل عام، وأعتقد أن يوفنتوس سيتعافى بسرعة من أي استثمار في اللاعب الأرجنتيني بفضل الأمور المادية التي سيحصل عليها من الظهور والتسويق”.
وجهة أخرى

وبخلاف يوفنتوس، فإنه من الممكن أن ينضم ميسي لصفوف مانشستر سيتي، للعب تحت قيادة مدربه القديم بيب غوارديولا، الذي تجمعه به علاقة قوية للغاية.

ولكن حسب تقارير صحفية، فإن أبرز ما يهدد الصفقة، هو الغياب المحتمل لمانشستر سيتي عن دوري أبطال أوروبا مدة موسمين.
وعن ذلك نوه ريفالدو إلى أن ميسي بإمكانه النجاح في الدوري الإنجليزي بسهولة، مبيناً أن اجتماعه مع غوارديولا في السيتي، سيكون مغرياً، لا سيما أنهما نجحا بشكل رائع في برشلونة.

يشار إلى أن ميسي تم تصعيده للفريق الأول في برشلونة موسم 2004-2005، وحقق مع الفريق الكثير من الألقاب، أبرزها الدوري الإسباني 10 مرات، وكأس إسبانيا 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الإسباني 8 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، بخلاف ألقاب أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى