صدور قصائد للأطفال والفتيان للشاعر محمد جمال عمرو عن المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويتي

سواليف _
صدر عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والمكتبة الوطنية في الكويت
في حُبّ الكويت- قصائد للأطفال والفتيان
عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والمكتبة الوطنية في الكويت صدر حديثا لشاعر الطفولة العربية محمد جمال عمرو ديوان قصائد للأطفال والفتيان بعنوان: (في حب الكويت).
أهدى الشاعر قصائد ديوانه إلى أطفال الكويت الذين التقاهم على هامش مهرجان أجيال المستقبل، وتناول في قصائده الإنسان والمكان الكويتي، فمن كويت الإنسانية أميرا ودولة، إلى محافظات الكويت وما تمتاز به كل محافظة، إلى الأجداد صيادي اللؤلؤ، إلى المتاحف التي تروي تاريخ الكويت ومنها متحف بيت العثمان،..
في قصيدته عن متحف بيت العثمان يقول الشاعر:
في متحف بيت العثمانْ.. قصص من أيام زمانْ
قصص يرويها الأجدادُ.. حتى يعرفها الأحفادُ
ويختمها بقوله:
ربي يحفظ هذا البيتْ.. يحفظ يا أحباب كويتْ
لولاك المتحف ما كانْ.. يا عبدالله العثمانْ
يذكر أن الشاعر محمد جمال عمرو قد حاز عددا من الجوائز العربية في مجال أدب الطفل وشعره، منها جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجائزة عبدالحميد شومان، وجائزة أنجال هزاع بن زايد، وقد تناول عدد من النقاد والباحثين والدارسين تجربة الشاعر، وصدرت في ذلك كتب عدة منها: (دراسة عن أعمال الشاعر الكاتب محمد جمال عمرو و(حلم العروبة والحرية) للأطفال، تأليف إبراهيم شعراوي وتقديم عبدالتواب يوسف، وصدر عن الدار المصرية اللبنانية، وكتاب: شعر محمد جمال عمرو للأطفال (محاور المضمون وظواهر التشكيل الفني) تأليف الدكتور إبراهيم الكوفحي، وصدر عن دار المأمون، وفي مطلع هذا الشهر صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب للناقد الجزائري عبدالله لالي بعنوان: محمد جمال عمرو .. أمير شعراء الطفولة بلا منازع. كما صدر للشاعر ما يزيد على 250 كتابا للأطفال بين الشعر والقصة والمسرح.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق