الاصابات
659٬250
الوفيات
7٬646
قيد العلاج
70٬434
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
581٬170

صحة اربد: الاكسجين متوفر بكميات كافية في المستشفيات

سواليف _ أكد مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب توفر الاكسجين بشكل كاف في جميع مستشفيات المحافظة.

وقال الشياب السبت، عقب جولة على مستشفيات المحافظة التي تستقبل حالات كورونا، بحضور نائب محافظة ومتصرف القصبة قبلان الشريف إن جميع المستشفيات مستعدة بشكل تامة لاستقبال المرضى ولا تشكو نقصا من أي نوع بما في ذلك توفر كميات كبيرة وكافية من الاكسجين.

اقرأ أيضاً:   النقل :96 ألف رأس ماشية و97 ألف طن حبوب وردت الأردن

وأوضح الشياب أن النظام الصحي المتبع فيما يتصل بتوفر الاكسجين أثناء ظهور فيروس كورونا وما قبلها يجري التأكد منه دوريا وبشكل يومي من قبل لجان فنية متخصصة وتجرى عملية التزويد عندما تصل كميات الاكسجين المتوفرة إلى 50 بالمئة من حجمها الكامل.

وبين أن حجم كميات الاكسجين المتوفرة في مستشفيات اربد، والتي تستقبل حالات كورونا، تزيد عن 120 ألف لتر تشكل احتياطا كافيا لأسابيع مقبلة، مشيرا إلى وجود لجنة تفتيش دائمة، مكونة من مهندس وطبيب وفنيين، تقوم يوميا بالكشف على كميات الاكسجين المتوفرة والتأكد من مدى كفايتها على مدى 24 ساعة.

اقرأ أيضاً:   آلية الحصول على تصاريح التكاسي والسرافيس خلال الحظر الليلي

واشار الشياب إلى أن المستشفى الميداني المقام بجانب مستشفى الملك المؤسس والتابع لوزارة الصحة يوجد فيه 130 مصابا بكورونا، ومستشفى الأميرة بسمة يتوفر به 30 إصابة بكورونا، بالإضافة إلى الإصابات التي تعالج في مستشفيات الخدمات الطبية والمستشفى الميداني التابع لها.(بترا)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى