الأردن مستهدف …والخطر كبير / د.باسل الضمور

الأردن مستهدف …والخطر كبير ……والاستهداف اكبر من الأردن ..
لاحظت خلال هذه الأيام في (Social Media)السوشيال ميديا (مواقع التواصل الاجتماعي ) كم الهائل من الرسائل الالكترونية والأحاديث الاجتماعية والتي تصب جميعا على …..التحريض الكبير ضد الحكومة من عمل مظاهرات وعصيان مدني ……وذلك للتعريب عن استيائهم من ارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية للدينار و انخفاض الرواتب مما أدى الى زيادة معاناة الناس وخصوصا الطبقة الفقيرة والوسطى في هذه البلد …
ولاحظت ان الحكومة في واد والشعب في واد اخر … والخاسر الأكبر هو الأردن…….
-الشعب… (معه كل الحق )الذي أصبحت الحياة الاقتصادية تؤثر سلبا على حياته اليومية ، في جميع المجالات وعدم وجود حل حقيقي لهذه المشكلة من قبل الحكومة ، والتي تلجا إلى جيب المواطن من رفع الدعم عن السلع الأساسية وارتفاع أسعار مواد أخرى وزيادة الضرائب على السلع والخدمات في مجتمع وصل إلى ما وصل إلية بسبب الفساد والمفسدين واستمراره وعدم المحاسبة .
-الحكومة …نعلم إن ومواردنا محدودة جدا…وعندنا عجز كبير جدا بالميزانية ..ومديونية كبيره …. وان السياسات الاقتصادية التي وضعت في السنوات الماضية كانت فاشلة جدا ومنها الخصخصة والمحسوبية وانتشار الفساد وعدم القضاء على الفساد ووضع حد للسرقات ……(الا انه عليكم التوجه الحقيقي لحل هذه المشكلة دون الاقتراب إلى جيب المواطن المسكين .وان لا نلجأ كما تحدث النائب المحترم في اجتماعه مع وزير المالية إلى تشليح المواطن ….بل من خلال عمل مشاريع تدر دخل كبير على الأردن من اجل مواجهة العجز … مثل البحث عن البترول والغاز الطبيعي (لأنه لا يعقل أن يوجد في كل الدول المحيطة بنا وعدم وجوده بالأردن )… أيضا مشروع المغطس والاستفادة منه بشكل كبير بدل البحث عن القطاع الخاص للاستفادة منه حيث يعتبر يتوجه إليه إخواننا المسيحيين سنويا بعدد كبير…..إنشاء شركة حكومية للاستفادة من (كربونات الكالسيوم) الذي يحتاجه كل دول العالم وهو الذي يدخل في صناعة ( الورق ، والدهان ، والغذاء , الدواء …الخ) والذي يوجد في الأردن بكثرة ونسبة النقاوة فيه 99% في الأردن والحكومة غافلة عنه .
تنزيل رواتب الوزراء والنواب والسفراء والرواتب العالية أسوه بالدول العربية المحيطة بناء ، فرض ضرائب على البنوك التي تحقق إرباح عالية جدا سنويا .
الجدية في محاربة الفساد ومحاكمة كل إنسان اختلس من أموال البلد التي أوصلتنا إلى هذا الوضع (العدالة الاجتماعية) في التعيينات .بحيث يصبح لكل حق الوصل إلى المناصب حسب الكفاءة وإلغاء مصطلح (ابن الوزير أو المسؤول وابن الحراث)… بحيث القانون يطبق على الجميع بعدالة .
والله ..والله ..إن الأردن مستهدف من الجميع وإياكم إن يتم لاستهداف من خلالكم (كشعب وحكومة )…. …والاستهداف اكبر من الأردن ،من خلال عمل الفوضى الخلاقة ( Creative Chaos)التي ترى أن وصول المجتمع إلى أقصى درجات الفوضى متمثلة بالعنف والرعب والدم، يخلق إمكانية إعادة بنائه بهوية جديدة وهي ما يبحث عنه أعداء الأردن .
التي تقود في النهاية إلى تقسيم الدول؛ وبالتالي إضعافها، كما أنها تسهل عملية التدخل العسكري الخارجي للقوى المتنفذة، طبعا باتفاق جميع الدول الأوروبية وأمريكيا وإسرائيل ….. وهذا ما حدث ويحدث في دول المنطقة . استهداف يهدف إلى تفتيت الأردن وألحمه الوطنية فيه ، مخطط للعبث بوحدة واستقرار الأردن بتواطؤ أوروبي ودعم من قوى وأطراف إقليمية ..حاولوا بالطائفية كما بالدول العربية المجاورة ودعموا طائفة ضد اخرى….اوجدواما يسمى بداعش من اجل هذا الهدف .إياكم والانجراف إلى الدعوات المحرضة وسوف تكتشف للأسف متأخر إن من يدعوا إلى ذلك هم أناس غير أردنيين للتأمر على البلد .
يمكن القول بأن المؤامرة بها طرفين رئيسين، هما المتآمر (وهم أعداء البلد عادةً) والمُتآمر عليه (وهو الشعب والجيش والقيادة)
في الهند حدث غلاء شديد للأسعار في ستينات القرن الماضي ….كان الداعية الشيخ (محمد يوسف الكاندهلوي ) صاحب كتاب (حياة الصحابة )مشهور بزهده وورعه هناك .
ذهب إليه الناس واشتكوا ارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش وقالوا له :هل نثور في وجه الحكومة ونقوم بالمظاهرات ؟
قال لهم الشيخ : المظاهرات ترتيب أهل الباطل ، والناس والأشياء عند الله مثل كفتي الميزان ، فإذا ارتفعت قيمة الإنسان عند الله (بالإيمان والأعمال الصالحة ) قلت قيمة الأشياء .
وإذا قلت قيمة الإنسان عند الله بسبب الذنوب والمعاصي ، ارتفعت قيمة الأشياء وزادت الأسعار وعم الغلاء..
فعليكم بجهد الإيمان والأعمال الصالحة ، حتى ترتفع قيمتكم عند الله وتقل الأسعار .
ولا تخؤفوا الناس من الفقر فهذا شغل الشيطان فلا تكونوا من جنوده وانتم لا تشعرون .
{وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَاْلأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ}
سورة الذاريات
يقسم تعالى بنفسه الكريمة أن ما وعدهم ، فلا تشكوا فيه كما لا تشكوا في نطقكم حين تنطقون .
قال: رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: ” قاتل الله أقواما أقسم لهم ربهم بنفسه فلم يصدّقوه ”
الخطر كبير…يحيط بنا جميعا و يجب التصدي له ، بوقوفنا صف واحد ( شعب وحكومة وجيش وقيادة ) بقلب رجل واحد ….و يجب علينا احتواء مشاكلنا الاقتصادية وبسرعة ..
حمى الله الأمة العربية ، وحمى الله الأردن
د.باسل الضمور
baselaldmour@yahoo.com

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى