شهيدان بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار في القدس

استشهد شابان فلسطينيان، ليل الأحد الإثنين، برصاص شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار لم تقع فيها إصابات.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها أحبطت عملية إطلاق نار بمنطقة باب العامود بالقدس المحتلة وذلك بعد أن فتح فلسطينيان النار على الشرطة دون وقوع إصابات في صفوفها، فيما ردت الأخيرة باستهداف المسلحين فأصيبا بجراح خطيرة قبل الإعلان عن استشهادهما.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن فلسطينيين كانا يحملان أسلحة محلية الصنع أطلقا النار باتجاه عناصر الشرطة على مقربة من محطة القطار الخفيف بباب العامود بالقدس دون وقوع إصابات.
في حين ردت الشرطة بإطلاق النار فأصيب شاب وفر الآخر من المكان قبل أن يلاحقه عناصر الشرطة ويصيبونه بجراح بالغة.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الامن الاسرائيلية يوم الاحد الى خمسة وبين هؤلاء ثلاثة فتية، بسبب محاولتهم تنفيذ ثلاث هجمات ضد عناصر من الجيش والشرطة الاسرائيليين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، بحسب السلطات الاسرائيلية.

ومنذ الاول من تشرين الاول، استشهد 172 فلسطينيا في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 26 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري وسوداني، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس. (وكالات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى