الاصابات
315٬544
الوفيات
4٬153
الحالات الحرجة
154
عدد المتعافين
300٬340

شكوى على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية من طلبة كلية القادسية

سواليف
وصل سواليف شكوى من طلبة تخصصات علوم جمركية وضريبية ، ادارة التزويد ، وقياس وتشخيص في كلية القادسية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية ، نضعها على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي عسى ان تجد لديه الاهتمام المطلوب .
قال طلبة التخصصات المذكورة في شكواهم ، أنهم قبلوا في كلية القادسية للعام الدراسي 2019 – 2020 ، وخلال العام المنصرم لم يتم تدريسهم مواد ضمن تخصصاتهم ، وكل المواد التي درسوها خلال الفصلين الدراسيين الماضيين كانت مواد مشتركة ، او متطلبات كلية ، وعند السؤال عن الخطة الدراسية للتخصصات فإن ادارة الكلية تخبرهم ان الخطة الدراسية لم تصلهم من جامعة البلقاء التطبيقية ، وحول عدم دراستهم لمواد التخصص فإن الإجابة تكون بأنه لا يوجد أعضاء هيئة تدريسية في الكلية لتدريس هذه المواد .. حسب الطلبة .
ويضيفون ، أنهم علموا ان طلبة التخصصات الأخرى لديهم عقد بينهم بين الكلية ، واستهجنوا انهم لا يملكون في التخصصات المذكورة في الشكوى مثل هذا العقد بينهم وبين ادارة كلية القادسية .
وزادوا ، أنهم خلال جائحة كورونا والتعليم الالكتروني ، لم يحصلوا على فرصة التعليم عن بعد بشكل منظم ، لولا اجتهاد بعض الأساتذة في الكلية بالتدريس عبر الزوم وغيره .

وقالوا ايضا ان الكلية عملت منصه قبل الفاينال باسبوعين وهي جوجل كلاس روم وصارو ، وعندما حاولنا كطلبة التخصصات المذكورة للخول الى المنصة ، كان لا يتم قبول أرقامهم الجامعة .. وهنا بدأوا بالقلق .. حسب الطلبة .

وبينوا انهم عند مراجعتهم لوزارة التعليم العالي طلبوا منهم مراجعة الكلية وجامعة البلقاء التطبيقية ، وعند مراجعتهم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ، أوضحوا لهم ان تخصصاتهم غير معتمدة لا اعتماد عام ولا خاص ولا مرخصة ولا مسموح فيها ، وليس لكم أسماء كطلبة في الهيئة .. وكانت صدمتنا كبيرة من هذه المعلمومات .

وأضافوا : قدمنا شكوى بالهيئة وراجعنا جامعة البلقاء التطبيقية ، حيب تفاجأوا أنه لا يوجد لهم أسماء معتمدة في الكلية وأن هذه التخصصات ممنوع ترخيصها واعتمادها الا لكلية عمان الجامعية التابعة للبلقاء التطبيقية او كليات البلقاء الحكومية .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى