شكاوى من انتشار الحفر بعدد من شوارع عجلون

#سواليف

شكا مواطنون في محافظة عجلون من انتشار الحفر المتناثرة في عدد من الشوارع الرئيسية ما يتسبب بأضرار للمركبات والمشاة، وخصوصا مع قرب فصل الشتاء.

وقال عضو مبادرة البيئة تجمعنا فخري عنيزات، إن انتشار هذه الحفر بسبب حفريات الخدمات العامة منها المياه وتركها دون إعادة صيانة وتأهيل يتسبب بالحاق الضرر بالمركبات التي ترتاد الطريق، حيث يتفاجأ بها السائق وتصبح مصائد خطيرة.

وأشار المواطن معاذ دويكات إلى أن معظم الشوارع في المحافظة تعاني من الحفر المتناثرة، مطالبا البلديات بأهمية إيجاد الحلول اللازمة لهذه الحفر ومعالجتها قبل تساقط الأمطار.

مقالات ذات صلة

وشددت عضو جمعية الكوكب الأخضر لحماية البيئة منار القضاة على أهمية معالجة المطبات المتهالكة والحفر المتناثرة التي تلحق الأضرار بالشوارع، مشيرا إلى أن محافظة عجلون تتميز بواقع سياحي وبيئي رسم أجمل صورة حضارية.

وقال رئيس بلدية عجلون حمزة الزغول، إن البلدية وقعت اتفاقيات مع الجهات المنفذة لعدد من المشاريع التي تسببت بالحفر لتجاوز هذه المشكلة التي باتت تؤرق السكان.
وأشار إلى أنه يتم متابعة معالجة هذه الأضرار من قبل المقاولين المسؤولين عن هذه المشاريع إن كانت تتعلق بالمياه والخدمات الأخرى وفي حال تنفيذ أي عطاءات أخرى تتعلق بالحفر يجب تنفيذها ومعالجة الحفر قبل الانتهاء من العطاء.(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى