ما تكلكوش / علي الشريف

ما تكلكوش

ربما تعد كلمة متكلكوش وهي الكلمة التي قالها رئيس نادي الوحدات بلهجته البسيطة هي الاكثر شيوعا الان بين جماهير الاندية الاردنية.
والمختار قالها بكل بساطة ليطمئن انصار ومحبي نادي الوحدات على مستقبل فريقهم فاصبحت تارة مثارا للتندر وتارة مثارا لبث روح الامل في نفوس المحبين.
مش رح نكلك يا طيب القلب على الوحدات تاكد يا صديق ولن نكلك على الفيصلي ولا الرمثا فالمسيرة تسير بنا او بدوننا انما كلكنا او قلقنا سيكون على مصيرنا الذي يذهب بنا نحو المجهول.
دعني اخبرك يا صديق اننا بتنا نكلك على مستقبلنا على اوضاعنا المعيشية على الفقر المتفاقم في خواصر هذا الوطن على نور وجوهنا الذي يخبوا شيئا فشيئا وعلى ابتسامتنا التي اصبحت تحتاج الى استدعاء كي ترسم على شفاهنا.
دعني اخبرك بحجم طيبتك وبجمال لهجتك اننا بتنا نكلك على هذا الوطن اكثر من من عدد المرات التي اظهر بها القلقان بان كي مون قلقه على مستقبل العالم المتشح بالدماء وعلى الناس التي بات حرقها متعة.
اسمح لنا ان نكلك .. واسمحوا لنا ان نمارس القلق فنحن في عالم يديره الان نخبة من المجانين لا يتكلمون الا بالموت والنار والحديد ونحن الان نقف على فوهة بركان ينذر بالانفجار ونحن لا زلنا نقول (احنا بخير فالى متى)
اسمح لنا يا صديق ان نقلق بحجم حبك لهذا الوطن وان نكلك على سوريا وعلى وليبيا وعلى مصر وعلى قطر والخليج وعلى العراق بعد ان مارسنا كل انواع القلق على فلسطين وان نمارس اشد انواع الكلك على الماجدات والاعراض والاطفال والشيوخ ان نكلك من سيل الدم ومن سراق الاحلام وسراق الفرح والدموع..
لا تقمعنا يا صديق اتركنا نتحدث بكل لهجاتنا باننا قلقانين وكلكاكين والئانين … على عواتنا التي باتت تتكشف ومن دموع امهاتنا واهات صغارنا فاتركنا يا صديق نكلك على حلم مضاع
كلكانين من مدارسنا وعلى طلابنا وقلقانين على الزرع والضرع والئانين على الشيبس والسنيكز…كل ما عندنا يا رفيق يدعوا الى الكلك ..الحكومة قالقتنا ومعوفتنا حالنا… مدرجاتنا فيها كل القلق …. شوارعنا وحوادث السير جامعاتنا كله الىء قلق وكلك
يوسف المختار انت طيب القلب جميل المعشر لكني ادعوك الان لان تكلك فالدولة العميقة عندك تحتاج لبان كي مون كي يبدي القلق.والشيء الوحيد في بلاد العرب اوطاني الذي لا يقلق ولا يكلك هو الفساد ..وبتحكيلي لا تكلكوش مش زابطة يا كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى