النزاهة النيابية تفتح ملف الصيدلانية لمى الحمود / تفاصيل

سواليف – رصد – فادية مقدادي

ناقشت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب المحامي زيد الشوابكة ملف الصيدلانية لمى الحمود التي احيلت على التقاعد ، وأثار احالتها على التقاعد جدلا واسعا بين المواطنين ، خاصة ان الحمود كانت تراس لجنة تحقيق في قضايا فساد في وزارة الصحة .
و قال النائب الشوابكة ان اللجنة تستند في عملها على شعار ” ان لا يظلم انسان كما لا تقبل الافتراء على مقدرات و مؤسسات الوطن ” .
وشدد الشوابكة على محاسبة الفاسدين اينما كانوا ورفع الظلم عن المظلومين
واضاف ان اللجنة كانت التقت باجتماع سابق لها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب للوقوف على حيثيات الموضوع وتوضيحه للرأي العام
واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من العام الحالي ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية في وقت سابق خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.
وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب قال في تصريحات صحفية سابقة ان احالة الحمود على التقاعد جاء لضخ دماء شابة جديدة في الوزارة وبشكل تدريجي، مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.
واضاف الشياب ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات ، كما نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وكان شقيق الصيدلانية لمى الحمود ” عزم شاهر الحمود الخصاونة ” عبر صفحته على الفيسبوك، منشورا كشف من خلاله اكتشاف شقيقته الصيدلانية لمى لقضايا فساد بملايين الدنانير في عطاءات وزارة الصحة.
وقال في منشوره : وصلتني نسخه من ملفات موثقه بفساد بملايين الدنانير كشفتها شقيقتي الصيدلانية لمى الحمود في عطاءات وزاره الصحة ونتيجة لذلك فوجئت بإحالتها للتقاعد اثناء توجهها للعمل وقبل بلوغها السن القانوني (الستين) بخمس سنوات، حيث ألحق اسمها بذيل قائمه المحالين على التقاعد من كوادر النقليات وعمال النظافة
وتاليا صورة عما نشره عزم الحمود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى