شركة كورية لشركة ريادية أردنية .. حكومتكم تحب المال أكثر منكم

سواليف – رصد

كتب الأردني جاسر محمد #الحراسيس منشورا عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، تحدث فيه عن تجربة #الشركة التي ينتمي لها ” #روبوتنا “والتي تعنى بتعليم طلاب و طالبات الأردن الأقل حظا على تعلم تقنيات تكنولوجية حديثة ، من حيث #تكلفة ضريبة #الجمارك التي تضعها الحكومة على مستورداتهم من القطع التكنولوجية اللازمة لتصنيع الروبوتات من #كوريا ، والتي تبلغ 70% وتقترب من قيمة سعرها من الشركة المصنعة.

وقال الحراسيس : تواصلنا وتفاوضنا مع الشركة المصنعة عدة مرات و تحاورنا معهم لأشهر لتخفيض قيمة العدة التدريبية حتى نستطيع تحمل تكلفتها و توفيرها للطلبة الأقل حظا ، و اقتنعت الشركة و خفضت القيمة حتى اصبح السعر الإجمالي للقطع 2100 دينار اردني فقط .

وأضاف : بدأنا في اجراءات نقلها للأردن ، و هنا بدأت الكارثة ، لم نكن نعلم في #روبوتنا أن السرقة وصلت لهذا الحد ، كيف يمكن لعقل في العالم أن يستوعب أن #الضريبة على هذه القطع لإدخالها للأردن كانت 1700 دينار ، …. نعم سعرها 2100 و ضرائبها 1700 دينار.

وتابع :محاولاتنا مع الشركة لتخفيض سعر القطع كان محاولة فاشلة، فلم يكن في الحسبان أن قلب الكوريين أحن من قلب هذه الحكومة السوداء ، و لم يخطر على بال أي انسان ولا أعتقد أن يقبل هذا الأمر لا دين و لا أخلاق ولا حتى شيطان , أرسلت لنا الشركة الكورية خلال المحادثات عندما أخبرناهم عن قيمة الجمارك ” يبدو أن حكومتكم تحب المال أكثر منكم “.

وختم الحراسيس منشوره فكتب .. وجودنا في هذا البلد أصبح مسألة وقت ، و سنبحث عن بلد لا تسرقنا جهارا نهارا !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى