قريقط أبو عصعوص واللامركزية

قريقط أبو عصعوص واللامركزية

كتب .. د . ماجد الزبيدي
إذا كانت للامركزية القادمة وانتخاباتها من إيجابية عظيمة في نظر الكاتب ،فإنها تكمن في أم كثيرين من “المكرسحين “و”الحشوات” سيعدون للمليون قبل التفكير بالنزول لسبا ق الإنتخابات النيابية القادمة(الدورة 19)!!ّ كيف؟!
ذلك يعني ،أن من سيتنطح للبرلمان ال 19 القادم يعلم مسبقا علم اليقين ان اسطوانة الخدمات المشروخة قد إنتهت من التداول ،وأن من لايجرؤ على مناطحة الحكومات والرقابة عليها وتشريع مايريده الشعب ،عليه ان يبقى في حضن “حريمته” يخرط عليها من أنه له شأن في الحياة!!
وهذا يعني أن “قريقط ابو عصعوص”(أستاذ علم تصليح بوابير الكاز وصوبات فوجيكا الحمراء)و”عريض ابو ليّة”(خبير غشعاعات الخردوات والزينكو المطعوج)،و”أبو علي الناجح”(بائع الباذنجان )و”باسم الأكحل”(كبير كتبة الحجب وفن النصب)،والشيخسليمان ابو سكينة(متخصص تلقين الأموات )والمعلم”سمعة ابو رفيعة”(استاذ الثاني الإبتدائي لثلاثين سنة،الشعبة واو)،وأمثالهم ،ممن يعتقد في قرارة نفسه وقلبه وعقله انه لم يتميز في أي شيء إيجابي في هذه الحياة،سوف يرتاحون ويريحون عباد الله !!!وسوف يتوجهون لإنتخابات لإنتخابات اللامركزية ،اعتقادا منهم ان اللامركزية ليست سوى لطع شاي غزالين وقهوة سادة كما في لجان التحسين والتجميل والهيئات التشاورية وتوزيع الابتسامات في تجمعات الطوارىء غير المُثبتة على الخرائط الرسمية!
وكما حدث في الإنتخابات النيابية الأخيرة سوف تنتقل الحشوات إلى ميدان اللامركزية ،،وما دام أخو “صبحا”نازل فإن اخو وضحا”هو نازل جقر ،وسينزل امام الأخيرين اخو “خالدية”! مادام القانون يسمح يسمح لكل العاهات وغير العاهات ان ينزلون للسباق ،وسوف نجد من المتفوقين الراعي “عقلة ابو منقولة” والرياضي راضي عبدالله الصريحي ،وبطل الجري والمشي “صقر ابو سبايدر” والطشّاش”حمودة ابو دمغة” بإعتبار ان اللامركزية “بدها”رجال “طشّيشة”من اجل توزيع الخدمات!!
وأمام تلك العينات من النازلين فإن الكاتب لمّا كان لايثق بأي منهم فإنه سيقترح على ولد عمه وصديقه الرجل الجريء في قول الحق والذي لايهادن لاحوراني ولا غوراني ولا يخاف من أي مسؤول حكومي الشيخ المعروف للجميع في ديرتنا بلقب “طاز” ومعه باكورته لطرق رأس كل عضو في مجلس المحافظة او اللواء لاقدم على اكمل وجه الخدمات لديرتنا المحرومة أصلا من كل الخدمات!! وان مرشحي الشيخ “طاز”سيكون دوما عين الشعب،وأن الذي خايف عليه قاعد عليه كما يقول المثل العربي!!وهو لايستحي من كل الحشوات ،بل هو لايعتبر أولئك الحشوات في عداد الرجال الرجال!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى