إخلاء سبيل مواطن قتل لصا اقتحم منزله / تفاصيل

سواليف

أخلى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى اليوم الأربعاء، سبيل مواطن قتل لصا اقتحم منزله في عبدون في عمان الليلة الماضية، وفقا لمصدر قضائي.
وقال المصدر إن المدعي العام أخلى سبيل المواطن، بعد اعتبار أن ما قام به يعتبر “دفاعا عن النفس”.
كان شاب يبلغ من العمر 22 عاما، قتل ليل الثلاثاء الأربعاء، برصاص صاحب منزل بمنطقة عبدون، بعدما دخل إلى المنزل بقصد السرقة، وفق التحقيقات الأولية.
وقال مصدر، أمني إن صاحب المنزل تفاجأ بوجود الشاب داخل المنزل بعد خلعه للباب، وقام بإطلاق 3 رصاصات عليه من مسدس كان بحوزته، ما أدى إلى مقتله على الفور.
وفي تفاصيل جديدة قال صاحب المنزل انه كان يجلس مع عائلته بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، في المنزل، وفزع على صراخ أحد أبنائه بتنبيهه بأن هناك صوتا ما في المنزل، الا ان صاحب المنزل تفقد منزله وتأكد من إغلاق المنافذ.

وعاد صاحب المنزل وتفقد المطبخ وفور فتحه للباب وأولاده وزوجته وراءه يصرخون تفاجأ بوجود الشخص أمامه وجها لوجه ويشهر المسدس بوجه صاحب المنزل ليطلق النار عليه في الصدر ويرديه قتيلا.

وبعد الفحص تبين أن الشخص الذي تسلل إلى المنزل يبلغ من العمر 24 عام وتبين انه من اصحاب القيود الجرمية.وأمر المدعي العام بنقل الجثة الى الطب الشرعي لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال مصدر امني ، أن الشاب من أصحاب الأسبقيات وبحقه 40 قيدا وعليه إقامة جبرية، وقيود جرمية متعددة من سرقة وسطو وتهديد بالسلاح، كما تم العثور على مسدس كان بحوزته وقت الحادثة.
وأشار، إلى أن الأجهزة الأمنية حضرت إلى الموقع وقامت بالتحفظ على صاحب المنزل والسلاح، فيما تم نقل الجثة إلى مستشفى البشير وتحويلها إلى الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.
ونوه المصدر، إلى أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا في الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى