شبيبة الأردن للدراما المسيحية تقيم “بازار الدراما”

سواليف

نظمت فضائية نورسات اللبنانية مكتب الأردن وبالتعاون مع شبيبة الأردن للدراما المسيحية بازارها الميلادي الخيري الأول بعنوان “بازار الرحمة” في قاعة كنيسة السيدة العذراء للروم الملكيين الكاثوليك – جبل عمان ويستمر لمدة 3 ايام من صباح يوم الجمعة 20/11 الساعة 12 ظهرا لمساء يوم الاحد الموافق 22/11/2015.

يتضمن البازار اشغال يدوية ومأكولات وحلويات وزينة ميلادية وفعاليات خاصة بالأطفال وعزف لعدة فرق كشفية تشارك بمعزوفات فلكلورية وطنية وايضا امسيات ترانيم ميلادية لجوقات من مختلف الكنائس في الأردن.
وقالت مديرة المكتب الاقليمي لقناة نورسات الفضائية اللبنانية في عمان الدكتورة باسمة السمعان ان الهدف الرئيس من البازار، يتمثل ببث روح الدفء الذي اعتاد الاردن على منحه لكل محتاج على ارضه.

وتضيف د. السمعان البازار، مبادرة بسيطة شجعت العديد من العائلات العراقية المهجرة منذ قرابة العام والنصف ليتمكن افرادها من جني المال، بطريقة لائقة تضمن كرامة الانسان وتسد ولو جزءا يسير من احتياجاته. وايضا يمنح اسر أردنية عفيفة فرصة المشاركة وعرض منتجاتها وبالتالي كسب ما قد يساعد في مواجهة متطلبات الحياة، خاصة ونحن في الزمن التحضيري لعيد الميلاد المجيد. وأن البازارات بشكل عام «خطوة ناجحة»، إذ تتيح الفرصة لإظهار عمل افراد من المجتمع من خلال تأمين مكان لهم لعرض منتجاتهم ومهاراتهم خاصة النساء العاملات في المنازل.

واكدت د. السمعان إلى ان هذه الخطوة ليست الأخيرة في مسيرة نورسات، بإعتبارها مؤسسة إعلامية تحمل على عاتقها الى جانب مسؤوليتها الاعلامية مسؤولية اجتماعية وانسانية تجاه الجميع، وثمنت دور كل الايادي البيضاء التي تدعم هذه الاعمال الخيرية في أردن الخير والمحبة، مقدمة الشكر لقدس الاب نادر ساووق راعي كنيسة السيدة العذراء للروم الملكيين الكاثوليك الذي فتح أبواب قاعة الكنيسة لأقامة هذا البازار الخيري والذي حمل عنوان الرحمة كما اراد قداسة البابا فرنسيس، بالتزامن مع اطلاق يوبيل «الرحمة».

ويشارك في تنظيم البازار شبيبة الاردن للدراما المسيحية والتي يقوم عليها عدد من الشبان الذين يعيشون مفهوم العيش المشترك فعلا من مسلمين ومسيحيين يقيمون على الارض الاردنية، بعمل تطوعي مميز لاظهار صورة عمل المحبة والرحمة الفريد في اردن العيش المشترك.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى