التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014

مدن – ا ف ب – فازت اليابان بطلة اسيا على ضيفتها كوريا الشمالية 1-0 أمس في سايتاما ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الجولة الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل ميتشيهيرو ياسودا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90+4).
شهدت المباراة طرد اللاعب الكوري الشمالي كوانج ريونج قبل 6 دقائق من النهاية.
وكان المنتخبان شاركا في نهائيات النسخة الاخيرة من كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف الماضي، اذ خرجت كوريا الشمالية من الدور الاول، في حين بلغت اليابان ثمن النهائي قبل ان تسقط امام البارجواي بركلات الترجيح 3-5 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.
ويسعى منتخب اليابان بقيادة مدربه الايطالي البرتو زاكيروني الى بلوغ المونديال للمرة الخامسة على التوالي.
وخسرت طاجيكستان امام ضيفتها اوزبكستان 0-1 .
وسجل مكسيم شاتسكيخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.
وتشارك طاجيكستان في منافسات الدور الثالث بدلا من سوريا بعد استبعاد الاخيرة من قبل الاتحاد الدولي للعبة لاشراك اللاعب جورج مراد الذي سبق ان لعب مع منتخب السويد.
واعتبر الاتحاد الدولي منتخب سوريا خاسرا مباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا 0-3 ضمن الدور التمهيدي من التصفيات لاشراكه مراد السوري الاصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005 وبالتالي ابعده من دور المجموعات.
وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 3 نقاط فيما جاءت اوزبكستان بالمركز الثاني بـ3 نقاط وطاجيكستان ثالثة وكوريا بالمركز الاخير .
إستراليا تقلب تخلفها امام تايلاند
قلب منتخب استراليا الساعي الى المشاركة في نهائيات كاس العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه تخلفه امام ضيفه نظيره التايلاندي 0-1 في الشوط الاول الى فوز 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في بريزبين ضمن منافسات المجموعة الرابعة .
وتقدم المنتخب التايلاندي بواسطة تيراسيل (15)، ورد الاسترالي بهدفين في الشوط الثاني عبر كينيدي (58) وبروسكي (86).
وتعادلت عمان مع السعودية 0-0 على ملعب السيب في مسقط ضمن منافسات المجموعة الرابعة من .
وتصدرت استراليا ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط، تليها عمان والسعودية بنقطة لكل منهما، وتأتي تايلاند اخيرة من دون رصيد.

الكويت تفوز على الإمارات
حقق منتخب الكويت فوزا ثمينا على نظيره الاماراتي 3-2 في العين ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وتقدمت الكويت بثلاثة اهداف عبر يوسف ناصر (7 و65) وبدر المطوع (51) قبل ان تقلص الامارات الفارق في الدقائق الاخيرة بواسطة اسماعيل الحمادي (84) واحمد خليل (89).
وكانت كوريا الجنوبية حققت فوزا كاسحا على لبنان بستة اهداف نظيفة ضمن المجموعة ذاتها.
وتصدرت كوريا الجنوبية الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، بفارق الاهداف امام الكويت، وتأتي الامارات ثالثة امام لبنان.

فوز سهل لايران على اندونيسيا
حققت ايران فوزا سهلا على اندونيسيا بثلاثية نظيفة اليوم الجمعة على استاد ازادي في طهران ضمن منافسات المجموعة الخامسة .
وسجل جواد نيكونام (53 و74) واندرانيك تيموريان (87) الاهداف.
وكانت ايران تخطت المالديف في الدور الثاني 4-0 و1-0 ذهابا وايابا على التوالي.
ويسعى المنتخب الايراني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الى التأهل الى الدور الرابع والنهائي من التصفيات املا في حجز بطاقته الى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1978 و1998 و2006.

تعادل سلبي بين البحرين وقطر
اهدرت البحرين نقطتين بتعادلها السلبي مع قطر امس في الرفاع ضمن منافسات المجموعة الخامسة من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وتصدرت ايران الترتيب برصيد 3 نقاط، تليها البحرين وقطر ولكل منهما نقطة، ثم اندونيسيا من دون نقاط.
وفي الجولة الثانية في السادس من الشهر الجاري يحل المنتخب البحريني ضيفا على اندونيسيا في العاصمة جاكرتا فيما تستضيف قطر المنتخب الايراني في الدوحة.

مقالات ذات صلة

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى