خلوهم يشحدوا

اسمعتوا عن الليإجا يكحلها عورها ؟؟

وزارة التنمية الاجتماعية و في ظل حرصها الشديد على الأطفال المتسولين وفي سبيل ضمان انتشالهم من براثن التسول تقوم مشكورة باحتجاز ما تيسر لها في مراكز مخصصة لرعاية المتسولين .

طبعا اللي بحتجزوه بيجي عشرة محله !

يتم هنالك تقديم كافة أشكال الرعاية اللازمة لهم نفسية كانت أم جسدية .إلا أن اللافت في هذا الموضوع أن أحد المشرفين قام بتقديم خدمة جديدة لأحد الأطفال فيمركز رعاية وتأهيل المتسولين في مادبا حيث قام بهتك عرضه لأكثر من مره!!!!!!!

مقالات ذات صلة

لم نستفق بعد من هول الصدمة التي شاهدناها جميعا على البي بي سي حيث رأينا المشرفين في مراكز رعاية المعوقين يمارسون أشنع أصناف التعامل السادي علىأطفال لم تشفع لهم حتىإعاقاتهم التي كست أجسادهم فزادتعظامهم غضاضة فوق غضاضتها و أظفارهم نعومة فوق نعومتها .

من كان يصدق أن من تتسبب مجرد رؤيتهم في الشارع في انهمار عبرات الانسان السوي يعاملون بهذا الشكل المخزي ومن قبل من أنيطت بهم مسؤولية رعايتهم بل و قبضوا ثمن ذلك مقدما ؟

قد لا يكون حادث مأدبا الجديد ظاهرة ولكن بشاعة مثل هذه الحوادث تجعل كمية القلق و الاشمئزاز المتولدين من واحد منها كافية لتدق ناقوس الخطر.

هذا طبعا والله يعلم ماإذا كانت هناك أشكال أخرى من quot;التشبيحquot; تمارس على الأطفال في هذه المراكزعلى غرار ما رأيناه في مراكز رعاية المعوقين .

ما شاهدناه على شاشة البي بي سي و ما حصل في مأدبا يحتاجان بجانب التحقيقإلى مراجعة شاملة لاّليات عمل هذه المراكز و للاّليات الرقابية الحكومية و فعاليتها بجانب دراسة عميقة و مستفيضة يشارك فيها أخصائيو علم نفس و اجتماع لتحليل أسباب هذه الظاهرة و للخروج بتوصيات لمنع تكرارها .

هذا وإلا سيتحول الموضوعإلى فزعة مؤقتة تزول مع الزمن و سيعود الأمرإلى ما كان عليه و سنحتاج لاستئجار كادر محطةإخبارية بين الحين و الاخر لنكتشف ما يجري خلف أسوارها .

إذا كان الأطفال المتسولون سيواجهون بمثل هذه المعاملة في المراكز … لأ خلوهم يشحدوا أحسن !

السلام عليكم

aijarrah@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى