“سوكا تشققات”.. يتصدر تويتر بمصر بعد فيديو عبد الله الشريف

سواليف
تصدر وسم “سوكا تشققات” قائمة ترند الأعلى تغريدا في موقع “تويتر”، بعد ساعات من نشر اليوتيوبر والمدون المصري، عبد الله الشريف، مقطع فيديو هاجم فيه الإعلامية المصرية، أمل عبد الله، التي كانت قد هاجمت الشريف على خلفية نشره فيديو مُسرب لأحد ضباط الجيش، وهو يقوم بقتل وحرق، والتمثيل بجثة شاب في منطقة شمال سيناء.

وحصد وسم “سوكا تشققات” أكثر من 50 ألف تغريدة في أقل من 24 ساعة. وعلق عبد الله الشريف على حجم التفاعل الكبير قائلا لمتابعيه: “لقد فعلتموها، وتعرفت سيرفرات جوجل وتويتر وفيسبوك على صاحبة اللقب والتصق بها للأبد، وده طبعا غير الترند، اعمل بحث عن #سوكا_تشققات وورينا طلعلك أية”.

وحظيت حلقة الشريف التي عرضها الخميس، التي حملت عنوان “تشققات”، بنحو مليوني مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وأعلن آلاف المغردين دعمهم وتضامنهم مع الشريف، وقال بعضهم إنه نجح بمفرده في مواجهة الإعلام المصري المؤيد للنظام.

وكانت أمل الشريف قد نشرت وسما باسم “ترتر الشريف” ردا على حلقة عبد الله الشريف التي حملت اسم “الاختيار”، الخميس قبل الماضي، قائلة إنه كان على الأخير تسميتها بـ”الاستحمار”، في إشارة إلى مسلسل “الاختيار”، الذي “يخلد بطولة الشهيد أحمد منسي ويخلد إجرام هشام عشماوي”.

والثلاثاء الماضي، قال الشريف، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “قامت مليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالإسكندرية، وتفتيشه، واعتقال إخوتي عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي، ولا نعلم عن مصيرهما أو أماكن احتجازهما أي شيء”.

وأدانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قيام قوات الأمن المصرية باعتقال شقيقي عبد الله الشريف، بعد اقتحام منزل والده في محافظة الإسكندرية.

وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، جو ستورك، إن “السلطات المصرية تواصل معاقبة أسر المعارضين في الخارج”، مؤكدا أن “هذه الأعمال الانتقامية وغير القانونية، تظهر عدم احترام حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكم القانون”.

وطالب ستورك السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن شقيقي عبد الله الشريف إذا لم يكن لديها سبب قانوني لاحتجازهما، داعيا إياها إلى إنهاء نمط معاقبة عائلات المعارضين المقيمين في الخارج على أفعال أقاربهم.

وتاليا جانب من تفاعل بعض مغردي “تويتر” مع وسم “سوكا تشققات”:

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى