الأردن والصين في تصفيات كأس العالم.. اليوم

جوانزو – يوسف السواركة – موفد اتحاد الإعلام الرياضي – يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الصيني عند العاشرة صباح اليوم « بتوقيت عمان «على ستاد مدينة جوانزو الصينية الجامعي في إطار منافسات المجموعة الأولى في الجولة الأخيرة ضمن الدور الثالث للتصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2014.
ويسعى المنتخب لتأكيد الفوز والعودة بالنقاط الثلاث لمواصلة الصدارة والتقدم خطوة كبيرة على سلم التصنيف الدولي من اجل قرعة الدور الحاسم التي تسحب يوم التاسع من الشهر المقبل في الوقت الذي انهى فيه المنتخب تحضيراته للقاء من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت امس على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني العراقي عدنان حمد والمدربين ياسين عمال واحمد عبد القادر والبرازيلي مانويل ومدرب الحراس احمد جاسم حيث اشتمل التدريب على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والتركيز على الجوانب التكتيكية وطريقة اللعب.

الألتزام والإنضباط التكتيكي
ويعمل الجهاز الفني للمنتخب على احتواء الهجوم الصيني اذا ما بدأ به في ظل البحث عن فوز معنوي بعد ان فقدت الصين فرصة التأهل الى الدور الحاسم.
وسيدفع حمد بالتشكيلة المثالية لفرض السيطرة على منطقة المناورة عبر تحركات بهاء عبد الرحمن وشادي أبوهشهش ورائد النواطير وعامر ذيب الذين يقع على عاتقهم ضبط الإيقاع والالتزام والانضباط التكتيكي و الربط بين الخطوط ومراقبة مفاتيح اللعب والتنويع في الخيارات الهجومية وتوفير الزيادة العددية في الشقين الدفاعي والهجومي وإسناد الثنائي احمد هايل وعبد الله ذيب في الإمام وإيجاد المساحات للعبور من العمق للاعبي الوسط والأطراف امام اختراقات خليل بني عطية وباسم فتحي لتهديد المرمى في الوقت الذي يتولى فيه شريف عدنان ومحمد منير مهمة مراقبة المهاجمين سعياً لابعاد الخطورة عن مرمى عامر شفيع.
أما المدير الفني لمنتخب الصين كماتشو اذ يتوقع ان يدفع بالتشكيلة التي تضم يانج زاي، سون يانج، لي وايفنج، لو جايني ، فينج زايتنج ، زاو اوري، يو اي ، هاو جنمن، زينج زاي، يانج بوينج ، يانج زو.
حمد : احترم الصين
والنتيجة تهمنا
وقال المدير الفني حمد في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بمجمع ستاد مدينة جوانزو الجامعي نسعى لتقديم مباراة مع المنتخب الصيني تليق بسمعة المنتخبين مشيرا الى انه يحترم قدرات المنتخب الصيني رغم انه فقد التأهل إلى الدور الحاسم وان اللقاء يعتبر (تحصيل حاصل) وتكملة لمباريات المجموعة مؤكداً اهمية الخروج بنتيجة ايجابية تساهم في تعزيز المعنويات في المرحلة المقبلة اضافة الى تحسين الترتيب على سلم التصنيف الدولي من اجل خدمة المنتخب في قرعة الدور الحاسم التي تسحب في التاسع من الشهر المقبل.

بني ياسين : جاهزون للمباراة
قال الكابتن بشار بني ياسين ان النشامى جاهزون لموقعة الصين مشيرا الى المعنويات العالية والاصرار الكبير على تسجيل فوز جديد يساهم في تعزيز موقع الكرة الاردنية على الصعد كافة مشيدا بأداء اللاعبين في التدريبات الاخيرة في ظل الجاهزية الفنية والبدنية اضافة الى الروح المعنوية التي يتسلح بها النجوم.

كماتشو : البحث عن فوز معنوي
بدوره قال المدير الفني للمنتخب الصيني خوسيه كماتشو ان المنتخب جاهز للقاء رغم خروج المنتخب من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى الدور الحاسم مؤكدا انه يبحث عن فوز معنوي مبينا ان المنتخب خاض لقاء وديا امام الكويت وحقق الفوز بهدفين الاسبوع الماضي مشيرا الى ان المنتخب الاردني يملك مقومات كبيرة ولديه لاعبون مميزون والنتائج اكبر دليل.
واضاف نسعى لتقديم مباراة كبيرة تساهم في عودة الروح للمنتخب الذي فقد فرصة التاهل ولكننا نسعى لرد الاعتبار على ارضنا وبين جمهورنا.
الفوز…هدفنا
وعبر نجوم المنتخب في حديثهم للموفد الإعلامي عن رغبتهم الأكيدة بتحقيق الفوز لعدة اعتبارات فقد قال عبد الله ذيب إننا نتطلع إلى العودة بنقاط اللقاء وسنعمل على تقديم مباراة كبيرة امام الصين تليق بسمعة المنتخب الوطني الذي بات رقما صعبا في القارة الأسيوية في حين أشار رائد النواطير إلى أهمية الفوز من اجل البقاء في قمة المجموعة مؤكدا ان النشامى جاهزون لتحقيق الهدف المطلوب.
وأشاد بهاء عبد الرحمن بالروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون مشيرا الى الانسجام بين اللاعبين والجهازين الفني والاداري ما ينعكس إيجابا على الأداء في الملعب وأعرب عامر ذيب عن اعتزازه باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية مشيرا إلى الرغبة الكبيرة في تسجيل انتصار جديد للكرة الأردنية الى جانب تحمل المسؤولية في تحقيق الهدف المنشود .
بدوره قال عدي الصيفي ان اللاعبين قادرون على عكس الصورة الحقيقية للكرة الاردنية وقادرون على سد الفراغ في حين اثنى محمد مصطفى على الجهود التي يبذلها الجهازان الفني والإداري في خدمة المنتخب مؤكدا ان النشامى لديهم الرغبة الكبيرة في تقديم المستوى الأفضل والسعي بقوة لتحقيق النتيجة الايجابية التي تخدم الكرة الاردنية في الايام المقبلة .
وقال محمد منير نسعى إلى الفوز لمواصلة المشوار بقوة مبينا ان النشامى في جاهزية تامة لإضافة فوز جديد يضع المنتخب في موقع جيد مشيرا الى الحرص الكبير لتحقيق المطلوب لتعزيز الرصيد النقطي والانتصارات مؤكدا أن البدلاء على جاهزية لسد الغياب في حين أشاد حمزة الدردور بالحالة المعنوية للاعبين مؤكدا ان المنتخب يسعى لتاكيد الفوز أما سعيد مرجان فقد عبر عن سعادته للتفاؤل الذي يسود صفوف المنتخب بالعودة إلى عمان بنقاط الفوز مبينا أن الروح القتالية ستكون حاضرة بقوة طوال شوطي اللقاء لتأكيد جدارة الكرة الأردنية بالفوز.

الجزيرة تنقل اللقاء

تنقل فضائية الجزيرة الرياضية مباراة المنتخب الوطني ونظيره الصيني على الهواء مباشرة وعبر قناة (+4)، حيث يتولى الزميل عثمان القريني التعليق على اللقاء.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى