سهرة تراثية في مضافة آل كريزم ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022

سواليف – محمد الأصغر محاسنه.
قامت لجنة #التراث_الشعبي والأشغال اليدوية والحرف ضمن لجان المجلس التنفيذي لمدينة #اربد_عاصمة_الثقافة_العربية #سهرة_تراثية في مضافة آل كريزم ” متحف اربد ” احتفاءً باختيار إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022 بحضور مدير المكتب التنفيذي المهندس منذر بطاينة وعدد المهتمين بالشان الثقافي والاعلامي ووجها مدينة اربد . الحفل الذي أدار مفرداته الأديب موسى النعواشي باقتدار .
وياتي الهدف من إحياء هذه السهرات إلى الحفاظ على موروثنا لنستمد منه القيم ولتبقى ذكريات الآباء والأجداد حاضرة في الأذهان .مدير المكتب التنفيذي المهندس منذر بطاينة تحدث عن الدور للمجلس التنفيذي وعن الترتيبات النهائية لبدء الاحتفالية ودعم نشاطات قبل الافتتاح تم الموافقة عليها من قبل اللجان المختصه. المهندس عاهد عبيدات رئيس لجنة التراث من جانبه تحدث عن الدور الذي تقوم به لجنة التراث الشعبي للمحافظة على التراث المادي وغير المادي من خلال مشاريع ستقوم بها اللجنة وأخرى تتقدم بها الهيئات الثقافية والأفراد تهدف إلى رسم الصورة الجميلة للماضي الجميل الذي كون مجتمعاً متماسكاًبقيمه التي نشأ عليها .
واستهلت الأمسية التي افتتحها الشاعر الشعبي محمد كريزم بقراءات من قصائده الشعرية التي تعاين الوجدان والحياة والوطن. كما تنوعت السهرة بفقراتها المختارة بين الشعر والموسيقى الشعبية والعزف على الربابه، شارك بها ” الشاعر سمير قديسات ، يوسف غالب عبيدات ،
و الفنانون “نزار العيسى ومنتصر محاميد وكمال ضراغمه من خلال أدائهم للأغاني الشعبية والمواويل التي زادت الحضور شغفاً وحنيناً .
السيد عصام كريزم عضو لجنة التراث رحب بلجنة التراث والقائمين عليها والمشاركين في إحياء هذه السهرة التراثية والحضور ، وتحدث عن الدور الذي يقوم به ديوان ال كريزم “متحف اربد” في الحركة الثقافية داخل وخارج مدينة اربد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى