سلوم حداد وسلمى المصري في مسلسل صدر الباز

سواليف
انتهت شركة الرجا من كافة العمليات الفنية المتعلقة بمسلسل ” صدر الباز” الذي بات جاهزا للعرض في شهر رمضان من العام الحالي، بعد مراعاة جميع المراحل التي يتطلبها إنتاجه.

وانتهت عمليات التصوير في وقت سابق، وبعدها جرت عمليات المونتاج والعمليات الأخرى، لينتقل المسلسل إلى مرحلة التسويق الأمر الذي تم الاتفاق عليه بأن يعرض في شهر رمضان من العام 2016 على أكثر من محطة عربية.

ويسجل لـ ” صدر الباز” أنه كان من أكثر المسلسلات البيئية الشامية قدرة على تجميع النجوم واستعادة بعض المقيمين خارج سورية، إلى الدراما السورية من جديد. ويتصدر النجم سلوم حداد قائمة النجوم في المسلسل وهو الذي غاب قبل ” صدر الباز” لثلاث سنوات عن الدراما الشامية.

ويتناول المسلسل في قصته حكاية شعبية مؤثرة فيها النضال والكفاح والحزن والغضب. ويعود للفترة الأخيرة من حكم العثمانيين لسورية وتحديدا لدمشق.

وينطلق العمل من قصة ابراهيم القبضاي الذي يتهم بقتل زوجته ويودع السجن ظلما وبهتانا، ليدخل مرحلة الأسى النفسي حين تبقى طفلته وحيدة بلا أب وأم فيتقدم بطلب تتم الموافقة عليه، بأن يربي ابنته معه في السجن.

ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية تحت إدارة المخرج تامر إسحق للنص الذي كتبه الفنان طارق مرعشلي. وفي مقدمة النجوم: سلوم حداد وسلمى المصري واسعد فضة ووفاء موصللي وطارق مرعشلي وندين تحسين بك وأيمن رضا وآخرون.

النجم سلوم حداد وفي تصريحات خاصة أكد أنه وجد في المسلسل ما لم يره في مسلسل بيئي شامي من قبل، مشيدا بالقصة التي تراعي عقول الناس ولا تبالغ في الشعبية.

وتابع:” الحكاية أصيلة ولها أساس في كل مجتمع حيث يكون الظلم واقعا ويكون الحق مناهضا له. النضال والحركة الوطنية قائمة وكل هذا بعقلانية وبدون أي إسفاف”.

وختم:” لم أجد في المسلسل إلا كل جديد، ولا يشبهه مسلسل بيئي شامي آخر، لذا أنا متفائل به كثيرا”.

أما النجمة سلمى المصري فأمدت أنها تلعب دور امرأة قوية في بيتها برغم قوة زوجها وظلمها له.

وقالت:” المسلسل يقدم بيئة شامية محترمة جدا، وليس كالدراما الشامية التي كثرت الأقاويل حولها”.

وتابعت:” أهم ما لفت نظري في المسلسل هو أن دور المرأة فيه شاسع وليس محصورا بالبيت وطاعة الرجل فقط، بل دورها هنا متوازن مع الرجل في المجتمع وفي التفكير والقرار”.

ووصفته بالعمل الدقيق، مشيدة بالجهة المنتجة وبالمخرج تامر إسحق وبالنص الذي رأت أنه احترافي.

يذكر ان مسلسل صدر الباز من انتاج شركة الرجا والبارون ويدرها السيد نزار رجا والعمل من اخراج تامر اسحاق وسيناريو رامي المدني و بتول الورد وشارك الكاتب الشهير مروان قاووق بالمعالجة الدرامية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى