سلطة وادي الأردن تُعلن حالة الطوارئ المتوسطة وتحذير من تشكل السيول

#سواليف

نظراً للتوقعات الجوية بتأثر المملكة بأحوال جوية غير مُستقرة اليوم وغدًا، وما يرافقها من #هطولات للامطار بإذن الله تعالى وتشكل للسيول في مجاري #الأودية وارتفاع لمنسوب المياه في التجمعات المائية.

تعلن #سلطة_وادي_الاردن عن العمل ضمن خطة #الطوارئ_المتوسطة حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة من خلال جميع الإدارات بالأغوار وتفعيل غرف الطوارئ ورفع جاهزية الكوادر والآليات والمعدات في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى ومديرية التحكم وفي كافة المديريات التابعة لها، و الأغوار الجنوبية وكذلك في جميع مواقع السدود في المملكة.

وتهيب سلطة وادي الأردن بالمواطنين والمزارعين ومربي المواشي بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية الممتلكات والأرواح ومتابعة تطورات الحالة الجوية والابتعاد عن مناطق تجمع #المياه و #السدود ومجاري الأودية والسيول.

وتؤكد سلطة وادي الاردن ان طواقمها المناوبة في جميع إدارات السلطة في الأغوار ستعمل على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات وتلبية احتياجات المواطنين وضمن أقصى درجات الاستجابه وكذلك التعامل مع تطورات الحالة الجوية السائدة.

وتشير التوقعات إلى ازدياد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء والليل، لتشمل مناطق عديدة من شمال ووسط وجنوب المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحياناً، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، ومن تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في أجزاء متفرقة من المملكة، كما تترافق حينها مع رياح نشطة تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية.

ومع ساعات فجر وصباح الأربعاء ينتقل تركز الحالة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، بحيث تترافق بأمطار رعدية غزيرة أحياناً،مع توقعات بتشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في تلك المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى