سفارة الامارات بالاردن تحتفل باليوم الوطني الـ 44

سواليف

احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية بعمّان الاربعاء الموافق 2/12/2015 بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحضر الحفل الذي اقيم بفندق ميريديان-عمّان، رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز وعدد من الوزراء والاعيان والنواب والمسؤولين المدنيين والعسكريين الحاليين والسابقين، كما حضر الحفل اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي، بالاضافة الى اركان السفارة وجمع غفير من كبار الشخصيات الرسمية والشعبية.
واكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة ، سعادة بلال ربيع البدور على أن اليوم الوطني في هذا العام يأتي حاملاً في طياته معانِ عظيمة تحققت وسطّرت بإسم الدولة. صورة رَسم خطوطها العريضة قادة أوفياء للوطن والمجتمع ، ساروا على درب المؤسسين، وكان همّهم عزة ورفعة هذا الوطن العزيز ، حتى حجز الوطن لنفسه مكاناً في الصدارة على مستويات عدة . وحقق منجزاً حضارياً وإنسانياً ، وترجم سياسته جنود أوفياء لبوا نداء القيادة عندما رأت أن نصرة المظلوم واجبة تطبيقاً لقوله تعالى: ” وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ “. وقد دفع أولئك الجنود البواسل دماءهم ثمناً لنداء الواجب ، واحقاق الحق والشرعية .
واضاف السفير بأن دولة الإمارات قد خطت في مسيرة التنمية خطوات واسعة نحو التقدم والإنجاز في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله ، وأضحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من أكثر دول المنطقة إزدهاراً وتقدماً، مبعث فخر ليس لأبنائها فقط بل لكل شقيق عربي . وانعم علينا الخالق عز وجل بأن جعل الإمارات نموذجاً للإتحاد والعطاء والمحبة ، وهي اليوم تفتح ذراعيها وتستقطب الجميع من كافة الدول والأجناس ليعيشوا في تجانس ووئام.
كما تحدث سعادة السفير عن العلاقات الحميمة التي تجمع البلدين الشقيقين الامارات والاردن والتي ظلت وفي شتى المجالات نموذجاً في العلاقات العربية – العربية والعلاقات الدولية ، حيث يرتبط البلدان بعلاقات سياسية متجذرة على درجة عالية من التعاون والتنسيق ، كما أن العلاقات الاقتصادية في ازدهار مستمر ونمو بشكل مضطرد ، حيث تعتبر دولة الامارات من بين أهم الدول التي تتمتع بحجم تبادل تجاري كبير مع الأردن بما يتجاوز المليار وأربعمائة مليون دولار سنوياً ، فضلاً عن مشاريع واستثمارات إمارتية ضخمة في الأردن بما يزيد عن خمسة عشر مليار دولار من خلال مشاريع تشمل كافة القطاعات الإقتصادية الطاقة والسياحة والعقار والبنية التحتية وتساهم في عملية التنمية والتطور المنشودة في الأردن والتي من شأنها أن توفر عشرات الآلاف من فرص العمل في السوق الأردني .
وفي النهاية توجه سعادة بلال ربيع البدور سفير الامارات بالأردن وبمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين، قائلاً : بمشاعر صادقة مليئة بالفخر والإعتزاز أتوجه إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – ولأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات – رعاهم الله – وأصحاب السمو أولياء العهود ولحكومتنا الرشيدة وأبناء الشعب الإماراتي الوفي بأسمى آيات وعبارات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الجليله والغالية على قلوبنا داعياً المولى عز وجل ان يحفظ اتحاد الامارات وقوته ومنعته . كما أتوجه بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان للقيادة الأردنية الهاشمية الفذة والحكومة الأردنية الرشيدة والشعب الأردني الأصيل لما نلقاه من رعاية وتعاون غير محدود ، مما كان له الأثر البالغ في نجاح دور السفارة والممثليات التابعة لها في أداء واجباتها ومهامها على الساحة الأردنية لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لا سيما في المجالات الإنسانية والإغاثية تجاه الأشقاء اللاجئين في الأردن .

IMG_0017

IMG_0037

IMG-20151202-WA0004

IMG-20151202-WA0005

IMG-20151202-WA0008

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق