سعر لتر البنزين في أمريكا 1.2 الدولار .. ما يعادل 85 قرشا / شاهد

#سواليف – رصد – فادية مقدادي

شرعت #الولايات_المتحدة_الأمريكية فعليا في #خفض #سعر_المحروقات إلى مستويات كبيرة جدا ، وذلك في الوقت الذي ما زالت أسعار المحروقات في #الأردن تشهد ارتفاعا متواصلا للأسعار رغم انخفاض اسعار النفط عالميا .

فبعد التحذيرات المتوالية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو #بايدن لشركات المحروقات، منبها إياهم إلى أنه “مع انخفاض #أسعار_النفط بنسبة 20 بالمائة عن ارتفاع يونيو الماضي، فإنه صار من اللازم أن تنخفض الأسعار في محطات التزود بالوقود .

وشدد بايدن في تدوينة على حسابه بفيسبوك على أنه “حان الوقت لشركات النفط والغاز أن تمرر هذه التكاليف الأقل للأمريكيين”.

وأول أمس الاثنين ، بلغ سعر بيع الغالون الواحد من البنزين في #محطات #الوقود بأمريكا ما 4.09 دولار أمريكي ، ما يعني انه  ومن خلال حساب #الغالون_الأمريكي والذي يساوي 3.8 لتر بـ4.09 دولار ، فإن سعر اللتر الواحد من #البنزبن يساوي 1.2 دولار ، أي ما يعادل 85 قرشا أردنيا ، وهو أقل بكثير من سعر لتر البنزين في الأردن ، مع الأخذ بعين الاعتبار الفارق الكبير في المستوى المعيشي للمواطن الأردني والمواطن الأمريكي والذي يميل لصالح الأخير .

مع العلم أنه بعد ثلاثة أيام ستقوم الحكومة الأردنية برفع جديد للمحروقات ، وهو أمر مستهجن في ظل انخفاض أسعار النفط عالميا وخفض الأسعار في أمريكا وغيرها من الدول .

المصدر
موقع جلوبال بتروليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى