سرقة الكهرباء بتقنية التحكم عن بعد في اربد

سرقة الكهرباء بتقنية التحكم عن بعد في اربد
نادر خطاطبة

السرقة بالتحكم عن بعد ، تقنية وان اتسمت بفرادة تنم عن ذكاء لاحد مستهلكي الكهرباء في منطقة امتياز عمل شركة كهرباء محافظة اربد ، لكنها تبقى لصوصية توسم اصطلاحا بالاستجرار غير المشروع ، لكنها جوبهت ايضا بفرادة الكشف عنها من خلال الجهاز الفني لشركة كهرباء اربد .

وفي التفاصيل ان الفرق الفنية للشركة خلال متابعاتها التفتيشية الدورية على عدادات الكهرباء الرامية للحد من التلاعب والاستجرار غير المشروع للطاقة تمكنت من ضبط عملية تلاعب بالعداد الكهربائي غريبة النوعية بحيث وضع المشترك اجهزة الكترونية دقيقة ومتطورة داخل العداد تعمل على تعطيله وتشغيله باستخدام جهاز تحكم عن بعد.

القضية بعد كشفها حولت للاجراءات القانونية بموجب قانون الكهرباء الذي ينص على غرامات قد تصل الى عشرة الاف دينار بحدها الاقصى وعقوبات بالسجن قد تصل الى ستة اشهر .

يشار ان ظاهرة التلاعب والاعتداء على الشبكة الكهربائية قد تزايدت في الآونة الأخيرة وانتشرت بطرق واساليب مختلفة، هدفها الاول الحصول على التيار الكهربائي بأقل كلفة عن طريق التلاعب بالعداد او استجرار التيار من الشبكات الرئيسة بطرق غير مشروعة ما يتسبب بمضاعفة الأحمال على الشبكات وقطع التيار الكهربائي عن المشتركين لفترات طويلة علاوة على الخسائر المالية كبيرة للشركة .

وسجل عام ٢٠١٩ قرتبة ٢٠ الف حالة استجرار غير مشروع للتيار الكهربائي وفق احصائيات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

سرقة الكهرباء بتقنية التحكم عن بعد في اربد

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. الفقر ليس سببا اللصوصية فهناك مزارع يسرق الماء وفني يسرق الكهرباء…ظاهرة غريبة تؤشر لعدم احترام المال العام وتحميل العبء الشخصي لعامة المجتمع… بغض النظر عن سيئات شركات الكهرباء والماء هذا أمر غير مقبول…

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق