ساندي بل / عودة عياصرة

ساندي بل

هل أنني أحمق لا أستوعب ما يحدث أم أن كل شيء في بلادنا مختلف ، لانا قسوس وساندي بل ” بنات صف ” واحد ، ساندي بل منذُ سنة وهي بملجأ العجزة ” ختيرت ” أما لانا قسوس الى الآن ما زالت على عرش برنامج يسعد صباحك تحومُ وتجول ، في الأردن ليس فقط ابن الوزير وزير ، ايضاً ابن محمد الوكيل مذيع ، وبنت الراقصة راقصة ، وحفيد بلتاجي أمين ، وابن الحرّاث ينتظرهُ عودُ المحراث فهذا ملاذهُ الوحيد .

لو كان مستر بين اردني صح راح يكون بوزه شبر ونص لكن ابنه بالخاوه بده يكون ممثل فكاهي وبدنا نضحك عليه ، فيروز اردنيه حتى لو بنتها صوتها بيخزي بس هي مطربة غصب عن ابوها لو بدها تغني على سيمفونيه رحبانيّه ” هيصة وهيصة ” ، ما فيه شي اسمه قدرات وخبرات لا لا ابداً ، الموضوع مبين وما بده روحه عالقاضي خلص علموها لأولادكم وللأجيال انه برنامج يسعد صباحك سنة ٢٠٣٠ راح تقدمه بنت لانا قسوس ، وقيسوا على هالمثال مين وزير الثقافة ومين هو المتنبئ الجوي ومين هو رئيس الحكومة .

كم فيكَ يا وطني من مواهب مهدورة ، كم فيكَ يا وطني من أم كلثومٍ رمثاوية وشكسبيرٍ سلطي وليونيل كركي وشوقيٍّ جرشي ، مواهب مدهوسه أصبحت كدقيقٍ منثورٍ في ريحٍ صرصرٍ عاتية ، طاقات مهدورة ذنبها أنها ليست متوارثه ، والأسماء تعيدُ نفسها من جدٍّ عاهر وابنهُ الساقط وحفيدٌ مطلوبٌ منهُ أن يكبر ويشتدّ عودهُ فقط لتكتمل شجرة العائله في ذلك المنصب .

أيها المهوبون ، يا من تجدون في أنفسكم شيئاً حقيقياً ، الى كل صاحب رسالة لا يستطيع أن يقرأها في بلادي ، خونوا الوطن وكفاكم عويلاً ووطنية فدموعكم تلك في نظرِ الوطن وعرّابيه دموعُ تماسيح ، أمامكم خيارين لا ثالث لهما ، أمّا أن تبحثوا عن جوازِ سفرٍ كافرٍ يرعاكم أو أن تضعوا طموحكم في ….. وتنيخوا مطاياكم أمام مذياع الوكيل ليلقي على مسامعكم درساً وطنياً.

لو سمعني محمد الوكيل راح يصرخ بوجهي ويحكيلي : استحي على حالك هالوطن غالي علينا اعطينا اغنية وطنيه يا مخرج ، هو غالي علينا والله يا ابو هيثم بس احنا رخيصين فيه .

وعلى طريقة خالتي ساندي بل : سأودعكم وفكري عندكم ، سأودعكم وقلبي معكم .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق