“زها ” الثقافي فرع المشارع يقدم خدماته اعتبارا من آذار المقبل

سواليف

يبدأ مركز “زها ” الثقافي فرع المشارع في آذار المقبل استقبال الزوار وتقديم خدماته المختلفة للشباب والأطفال وابناء المجتمع المحلي بحسب ما صرحت المدير التنفيذي للمركز رانيه صبيح.
جاء ذلك خلال زيارة لرئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي للمركز بهدف تفعيل التعاون بين البلدية والمركز وبما يخدم ابناء المنطقة.
وقالت صبيح انه يتوقع ان يتم الانتهاء بشهر 3 من الانشاءات والبدء في مرحلة التشغيل , لافتة الى انه سيتم توقيع اتفاقية شراكة بين المركز وبين بلدية المشارع فيما يتعلق بنوع الشراكة بين الجانبين.
واشارت صبيح ان فروع مركز “زها “هي مبادرات ملكية سامية تهدف الى اعداد الشباب كمدربين من خلال تدريبهم ما قبل التشغيل على عدة حقائب تدريبية متخصصة في مجالات مختلفة من بين 32-40 برنامج تدريبي متخصص في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي والشطرنج و موضوع الابداع اللغوي واكاديميات الرسم والتصوير الفوتوغرافي والبرامج الرياضية والدراما والتلفزيون والتربية الاعلامية والمهارات الحياتية والعمل التطوعي ,اضافة الى الكثير من البرامج التي يسعى المركز خلالها الوصول الى اكبر عدد ممكن من الاطفال واليافعين في منطقة المشارع .
واشارت صبيح الى ان المركز سيساهم ايضا في موضوع التدريب اللامنهجي للأطفال واليافعين وخدمة سيدات المجتمع المحلي وتوظيف الشباب وتشغيلهم في منطقة المشارع.
واشادت صبيح بهذه الزيارة وتعاون رئيس البلدية الذي فتح كل ابواب الدعم من خلال بلديته ومن خلال موظفينه و كل الجهات و الشركاء الداعمين للبلدية.
ومن جانبه بين رئيس البلدية ان البلدية ستساهم في دعم مركز زها الثقافي في المشارع من خلال دعمهم في الكهرباء والماء والأمن والحماية , اضافة الى المساندة المستمرة للتشغيل من خلال بلدية المشارع والتي سيكون من ضمن مخصصاتها السنوية دعم التشغيل و اتاحة اكبر فرص تشغيلية للشباب والشابات في المشارع ليكون المركز قادرًا على تأدية دوره مثل باقي المراكز الموجودة في المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى