الاصابات
383٬912
الوفيات
4٬650
الحالات الحرجة
256
عدد المتعافين
343٬840

زلزال بقوة 6,4 درجة يضرب غربي اليونان

سواليف

أعلنت الهيئة الأمريكية للمسح الجيولوجي بأن ه تم رصد زلزال بقوة 6,4 درجة وقع الثلاثاء قرب سواحل جزيرة ليفكادا غربي اليونان.

وأفاد موقع الهيئة الأمريكية اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر أن الهزات الأرضية سجلت في الساعة 7:10 بالتوقيت العالمي المنسق، ووقع مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات.

وأضافت التقارير أن الزلزال وقع الساعة 17:8 صباحا (0517 بتوقيت جرينيتش) وكان مركزه على بعد عشرة كيلومترات شمال جزيرة ليفكادا في البحر الأيوني على مسافة نحو 350 كيلومترا غرب أثينا.

وصرح متحدث باسم معهد في أثينا مختص بمراقبة النشاط الزلزالي في اليونان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) بأن الزلزال وقع على عمق 14 كيلومترا تحت سطح البحر.

اقرأ أيضاً:   «أوقـاف القدس» تقرر فتح الأقصى أمام المصلين في رمضان

وذكر مسئولو الإنقاذ أن المستشفى الرئيسي في الجزيرة استقبل 30 شخصا على الأقل مصابين بجروح طفيفة، من بينهم سائحان إيطاليان أصيبا نتيجة تساقط الصخور على شاطئ ناء.

وقال السكان والذين كانوا يقضون عطلات في جزيرتي ليفكادا وكيفالونيا إن ا لزلزال استمر لعدة ثوان.

وصرح مسئولون بأن بعض الطرق أغلقت بسبب تساقط الصخور نتيجة الزلزال وانقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

ووردت أنباء عن حدوث أضرار في العديد من المنازل القديمة. ووقع الزلزال في حين كان سكان ليفكادا يقيمون مراسم لإحياء الذكرى الخمسين لسلسلة زلازل مدمرة سوت جزيرة كيفالونيا بالارض وأودت بحياة 476 شخصا.

يذكر أن ليفكادا واحدة من أكبر جزر البحر الايوني وتقع على بعد بضعة كيلو مترات من الساحل الغربي لليونان ويبلغ تعداد سكانها 22000نسمة.

اقرأ أيضاً:   أول ظهور لترامب منذ مغادرته البيت الأبيض

وكان زلزال أمس قويا لدرجة أن سكان أثينا شعروا به وكذلك في جزيرة كورف و السياحية الشهيرة الواقع على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال.

وكالات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى