تعرف على قصة ” خرساء العراق” بائعة المناديل التي أبكت العراقيين خلال مظاهرات الغضب / فيديو

سواليف
تستمر التظاهرات في بغداد وعدد من المدن العراقية ا وسط إجراءات أمنية مشددة رافقتها حوادث اعتداء طالت متظاهرين وأسفرت عن سقوط ضحايا.

وانطلقت التظاهرات، التي خرجت للمطالبة بمحاسبة الفاسدين ومكافحة البطالة، الثلاثاء من ساحة التحرير القريبة من المنطقة الخضراء وسط بغداد وسرعان ما امتدت إلى مناطق أخرى في العاصمة.

واستخدمت القوات الأمنية الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق التظاهرات في بغداد وجنوب البلاد، ما “أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة نحو 500 آخرين، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه مقاطع فيديو وصور للمحتجين وهم يقفون أمام خراطيم المياه الحارة والغازات المسيلة للدموع التي استخدمتها قوات الأمن العراقية لمواجهة التظاهرات، كانت هناك مشاهد لقصص فردية أخذت حيزا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن بين هذه القصص مقطع فيديو انتشر لسيدة عراقية اعتادت بيع المناديل الورقية في ساحة التحرير، لكنها تظهر في مقطع الفيديو توزع هذه المناديل مجانا على المتظاهرين الذين تعرضوا للغاز المسيل للدموع.

وعلق كثيرون على مقطع فيديو السيدة العراقية وأطلق البعض عليها اسم “خرساء العراق”، فيما قارن أخرون بينها وبين الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد منذ عام 2003.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى