رقص معاصر

الثلاثاء 27-4-2010
نشر في خبرني

منذ أمس الأول والفرحة مش واسعيتني..قمت بتحلايةالحارة، ودفعت أجار ركاب السرفيس، واشتريت بطريقي معلاق حلوان لأمي، ووربات للزوجة والأولاد، وكافأت نفسي واشتريت جرابات 4 بليرة فالموضوع يستحق كل هذا البذخ .. كلما تذكرت نَصّ الخبر فركت عيني بأصابعي وحمدت الله حمداً كثيراً كما أمر..فلقد صار لعمان مهرجان للرقص المعاصر..
من صبر قدر ..كما يقولون..بعد مكافحة ومثابرة واقناع ومحاولات طويلة ..تمكنّا من تثبيت مهرجان سنوي للرقص ..وهو هو يدخل عامه الثاني اسم الله عليه..

لا أخفيكم ، مضت ايام مثل الكحل.. لا ليلي ليل، ولا نهاري نهار..وأنا قلق على مستقبل الأردنيين: كيف يا ترى سيؤمّنون لقمة عيشهم ويحسنون مستوى دخلهم بدونرقص عليه القيمة..طوال سنين مضت ، كنت أقوم بعد منتصف الليل.. مفزوعاً مخنوقاً مغموماً على صدري..اطلع بالشّباح على البلكونة وأبدأ أفكّر..شو بده يصير بحالتنا..بدون رقص معاصر؟..تلحقني ام العيال وتهوّن عليّ..وتقول: الله كريم..يا زلمة..من ساعة لساعة فرج..والحمد لله..تحقق الحلم وارتاح الضمير..
**
رقص معاصر؟ ماذا يعني رقص معاصر؟ طعجةنصف رجل..ايماءة على ابهام القدم اليسار ، التواء حداثي، تمايل غير مبني على وحدة التفعيلة، هزّ بدن تجريدي، فتل في الخصر الجاد؟ سيريالية كرشة الرجل..ماذا يعني رقص معاصر نريد ان نفهم؟
**
وزير المالية يقول سنلجأ للاقتراض الخارجي كي لا نزاحم المستثمرين على السيولة النقدية في البنوك..وخبر الرقص يقول: الاستعراض يعتمد على ايماءة صادقة صادمة للعواطف..
***
صدق المثل القائل: بجهنّم وبـــــ…….يرقصوا..

احمد حسن الزعبي
www.khaberni.com
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق