نائبنا "مايك" جوز الجنسيتين إذا عرفته الحكومة راح يعمل مجلس ال111 "دندرة…دندرة"..

خبرني – محمود مغربي
رصدت “خبرني” أثناء البحث على شبكة الإنترنت اسم نائب أردني في مجلس النواب السادس عشر، تتداوله الصحف والمواقع الأميركية باسم “مايك”.

وظهر اسم “مايك”، الذي تتحفظ “خبرني” عن ذكر اسمه الرسمي في الأردن، في أخبار صحافية، وأوراق قانونية، ضمن قضية تتعلق بطبيعة عمله في الولايات المتحدة.

والنائب “مايك” رجل أعمال في الولايات المتحدة، وشريك بشركة مع شقيقه هناك.

ويؤكد نواب تحدثوا لـ”خبرني” أن هذا النائب اعترف لهم، بشكل غير رسمي، بحمله جنسية أميركية، أثناء مناقشة التعديلات الدستورية الأخيرة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإنه لا يمكن لشخص غير أميركي أن يغير اسمه في الولايات المتحدة، دون الحصول على جنسية أميركية.

وقالت المصادر إنه من الممكن أن يتداول اسم هذا الشخص “مايك” على أنه اسم شهرة، لكنه لا يعترف به في الأوراق الرسمية.

إلى ذلك، يظهر اسم النائب المشار إليه في سجلات الأحوال المدنية الأردنية، كما هو متعارف عليه في الأوساط البرلمانية، ما ينفي احتمالية أن يكون اسمه الرسمي في الأردن هو “مايك”.

وتكرر ذكر “مايك” في صحف أميركية، ولا يزال احتمال كونه اسم شهرة قائماً، لكن ظهوراسمه عند البحث في دليل هواتف شركات الولايات المتحدة عن هاتف الشركة التي يشغل رئاستها، يعزز التوقعات بحمله جنسية أميركية.

“مايك” النائب الذي تحيط به شبهة ازدواجية الجنسية، إلى جانب عدد آخر من زملائه، قد يكون سبباً في إحباط دورة عادية نيابية كاملة بقراراتها وقوانينها، وفق خبراء الدستور الذين أفتوا ببطلان كافة أعمال النائب الساقطة عضويته، إن صحت التوقعات والإشارات حول حمله جنسية أميركية.

وشارك “مايك” حتى الآن بالتصويت على رئاسة مجلس النواب، كما ينتظر أن يشارك في جلسة التصويت على الثقة بالحكومة، وإقرار وتعديل ما يربو على 57 تشريعاً أردنياً للتماشي مع التعديلات الدستورية الأخيرة.

“خبرني” تضع هذه التفاصيل، أمام الحكومة وأجهزتها، بصفتها مسؤولة عن تنفيذ أحكام الدستور، والحفاظ عليه.

أبو يحيى….أي حلّوا هالمجلس وخلّي يحل عنا…كل يوم والثاني الا مطلّع لينا فنتيكية جديدة…بحتشي غلط أني..؟؟

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى