رسم صورة ثلاثية الأبعاد.. خدمة جديدة عبر تطبيق واتساب

#سواليف

بعد كل من #فيسبوك و #إنستغرام، أطلقت شركة “ميتا” لصاحبها مارك زوكربيرج، خاصية رسم #صورة_ثلاثية_الأبعاد تمثل المستخدم شكلاً، عبر تطبيق المحادثات واتساب.

وتعتمد هذه التقنية الجديدة التي تم تفعيلها بشكل رسمي، يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2022، عبر كل من الآب ستور وجوجل بلاي، على قدرة المستخدم في تجسيد شخصيته على شكل “أفاتار”، واستخدامها بديلاً للرموز التعبيرية، وكذلك لتكون صورة الحساب الشخصية.

وشارك الحساب الرسمي لتطبيق واتساب على تويتر، منشوراً يعلن فيه عن تفعيل هذه التقنية، من خلال فيديو خاص، يوضح مختلف طرق استخدام الصورة ثلاثية الأبعاد، وكذلك طريقة تكوين الشخصية، بدءاً من لون البشرة، وصولاً إلى شكل الجسم.

مقالات ذات صلة

وكتب الحساب الرسمي لواتساب: “شاهد أكثر مع تقنية أفاتار، أكثر من صور السيلفي أو الرموز التعبيرية، مثل عاطفتك وشخصيتك، وأكثر من ذلك، إلى كل دردشة مع #الأفاتار”.

طريقة رسم صورة ثلاثية الأبعاد في واتساب

لم يعد يحتاج مستخدم تطبيق واتساب للجوء إلى تطبيقات أخرى، من أجل رسم صورته ثلاثية الأبعاد، إذ إنه يمكن القيام بذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة، من الإعدادات.

وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

تسجيل الدخول إلى حساب واتساب، ثم الانتقال إلى علامة التبويب “الإعدادات” في التطبيق.

النقر على كلمة “Avatar”، الموجودة أسفل اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي.

النقر على “إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك”.

البدء في اختيار تخصيص الصورة الرمزية الخاصة بالمستخدم.

 يمكنك اختيار لون بشرة الشخصيات أو قصة شعرها أو ملابسها أو شكل وجهها، وأكثر من ذلك.

هكذا يتم استعمال الصور ثلاثية الأبعاد عبر الواتساب 

تعتبر طريقة تخصيص صورة ثلاثية الأبعاد الخاصة بالواتساب غير متطورة بشكل كبير، كتلك التي تقدمها التطبيقات المخصصة لذلك، ومع ذلك، فإنها تسمح لك بالاستمتاع بالخدمة نفسها.

بمجرد إنشائها، يمكن استخدام الصورة ثلاثية الأبعاد الخاصة لعدة أغراض، أولها وضعها كصورة للملف الشخصي، عن طريق الإعدادات، إذ إنها  تمكّن من اختيار خلفية ملونة، وكذلك تعبير الوجه الذي تريده فيها.

يمكن تضمين هذه #الرسوم #ثلاثية_الأبعاد في المحادثات، وذلك بطريقة بسيطة، إذ إنه عند الدردشة مع صديق أو أحد أفراد العائلة، يكفي الضغط على علامة الملصقات، التي عادة ما تعرض وضعين فقط، وهما #صور_متحركة وملصقات. ولكن بمجرد إنشاء الصورة الرمزية الخاصة، يظهر قسم ثالث خاص بها.

وفي هذه الحالة ستظهر صورة المستخدم ثلاثية الأبعاد، التي تم رسمها عبر خاصية الواتساب الجديدة بعدة تعبيرات، من بينها الابتسامة، والحزن، والغضب، والغمز، وذلك من أجل التعبير بها للمرسل إليه عن الحالة التي تريد التعبير عنها، دون الحاجة إلى الكلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى