تأخر نتائج فحوصات كورونا في إربد يسبب الإرباك .. وعبيدات يوضح

سواليف
اشكالية تأخر ظهور نتائج فحوصات كورونا باربد اصبحت مبعث قلق للأشخاص الذين قاموا بسحب العينات ولعائلاتهم وللمخالطين الملاصقين لهم من الدرجة الاولى وهو ما بات يتسبب بحالة ارباك واسعة لهذه الحالات التي تستمر بمخالطة الاخرين طيلة فترة انتظار النتيجة الامر الذي يربك المشهد الوبائي.
وبعد مرور 10 ايام على اجراء فحص كورونا…. وعلى أحر من الجمر ينتظر المئات من المواطنين نتائج عينات كورونا في اربد بعد ان اجريت لهم منذ اكثر من اسبوع حيث لم تظهر نتائجهم للان.
من جهته أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ما تم نشره حول تأخير نتائج عينات فيروس كورونا التي أخذت مؤخراً، موضحاً أن عطلا فنيا في نظام الرسائل الإلكترونية أخر صدورها.

يشار ان صحة اربد وزعت بداية الشهر الماضي 30 “كرفان” على 20 موقع في المراكز الصحية المختلفة والمستشفيات بجميع الوية محافظة اربد بحيث تكون مخصصة ومعتمدة لأخذ عينات فحوص كورونا لمن تظهر عليهم اعراض الفيروس و تم تحديد بعض المواقع في مديرية صحة اربد ومستشفى الاميرة بسمة التعليمي ومستشفى اليرموك بلواء بني كنانة ومستشفى معاذ بن جبل ومستشفى ابو عبيدة في الاغوار الشمالية اضافة الى عدد من المراكز الصحية كالمغير والرازي والحصن والضاحية الجنوبية وقميم بحيث يخصص لها كرفان او اثنين وفقا لطبيعة المنطقة وعدد سكانها.

وتظهر رسالة sms للمواطن في حال قام بإرسال رسالة نصي للرقم المخصص لمعرفة نتيجته أن “نظام الرسائل الإلكترونية معطل أو غير فعال ‘عزيزي/ عزيزتي، يتم الآن تحديث قاعدة البيانات، الرجاء المحاولة لاحقا”.

وقال عبيدات إن الفرق المختصة تعمل حالياً على إصلاح العطل في أسرع وقت ممكن.

من جهة ثانية صرح مسؤول في مديرية صحة اربد ان الطاقة الاستيعابية لمختبر اربد تصل لألفي عينة يوميا بينما يستقبل المختبر يوميا زهاء 3 ـ 4 الاف فحص كورونا يتم سحبها من فرق التقصي الوبائي والكرافانات الصحية المعتمدة والتي وزعت على 20 موقعا على مستوى المحافظة وانه يتم ارسال عدد من الفحوص حاليا لمختبر عمان من اجل تسريع ظهور النتائج.

وزاد ان بعض الاشخاص ممن تظهر نتيجته انه غير مصاب بكورونا يعود مجددا بعد يوم او يومين لاجراء الفحص مرة اخرى الامر الذي يربك الفرق الفنية والوبائية.

واضاف المسؤول في صحة اربد ان الكرافانات المخصصة لفحوصات كورونا باربد تشهد ضغطا شديدا وتستقبل يوميا اعدادا كبيرة مؤكدا على اهمية توجه الاشخاص لاجراء الفحوصات ممن تظهر عليهم اعراض المرض فقط.

[wpcv_do_widget id=”wpcv-countries-time-2″]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى