رئيس جامعة العلوم و التكنولوجيا … مستعدون للتعاون مع النقابة على المستوى المهني والاكاديمي

سواليف

التقى نقيب المهندسين م.ماجد الطباع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود الشياب بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة ورئيس وأعضاء مجلس فرع النقابة في اربد ونواب رئيس الجامعة.

وقدم م.الطباع ووفد النقابة التهنئة للجامعة بمناسبة حصول بعض الاختصاصات فيها على اعتماد الـــ (ABET) والمتعلقة بجودة التعليم العالي في اختصاص الهندسة .

ودعا م.الطباع الجامعة إلى التركيز على الجودة توسيع دائرة اختصاصاتها الحاصلة على شهادات الاعتمادية، مشيرا إلى ان النقابة تسعى إلى تشجيع الجامعات على التميز والجودة والذي ينعكس على مخرجات التعليم الهندسي.

وأشار ان النقابة تسعى إلى تشجيع المهندسين على التميز والإبداع والتطور ومواكبة المستجدات، وأنها تقوم بمنح المهندسين رتبا هندسية بموجب نظام التأهيل والاعتماد المهني المعمول به في النقابة والذي يسعى إلى إيصال المهندس الأردني إلى العالمية.

وأكد ان الحاجة للتميز تزداد مع ازدياد أعداد المهندسين والذي وصل إلى أكثر من 120 الف مهندسا ومهندسة وبنسب تعد الأعلى في العالم وهي 65 مهندس لكل مواطن، مشيرا إلى ان نحو 40 الف مهندس أردني يعملون في الخارج .

ولفت إلى أهمية تطوير الخطط الدراسية التي تؤدي إلى رفع مستوى الخريجين.

ومن جانبه شكر رئيس الجامعة النقابة على مبادرتها بتكريم الجامعة والذي يجلس على مقاعدها نحو 25 الف طالب كما اطلع مجلس النقابة على خطط الجامعة وبرامجها المختلفة وان الجامعة تسعى إلى موائمة اختصاصاتها مع حاجات سوق العمل .

وأبدى الدكتور الشياب استعداد الجامعة للتعاون مع النقابة على المستوى المهني والأكاديمي.

كما استعرض مساعد الأمين العام للنقابة التحديات التي تواجه التعليم الهندسي في الاردن وجهود النقابة الى تطوير الأداء المهني والعالمي ورؤية نقابة المهندسين الإستراتيجية في إصلاح وتطوير عملية التعليم

وفي نهاية اللقاء سلم نقيب المهندسين درع النقابة التقديري لرئيس الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى