تعديل البروتوكول الصـحـي للمـدارس

سواليف

أكّدت #وزارة_التربية والتعليم ان #البرتوكول_الصحي الخاص بالتعامل مع #جائحة_كورونا تم تعديله وتطويره بما يتناسب مع الوضع الوبائي والمستجدات التي تطرا على الحالة الوبائية.
وكانت وزارة الصحة قد خفضت فترة العزل للمصاب بفيروس كورونا من 13 يوما إلى 7-10 أيام».
وتضمنت تعديلات البرتوكول عزل #الطالب أو #المعلم المصاب في بيته، ثم يتم فحص المخالطين، ولا يعود إلى الدوام إلا عندما يحضر فحص PCR سلبي النتيجة.
وأكدت الوزارة توفير #المدارس للكمامات والمعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وكل ما من شأنه توفير بيئة صحية آمنة.
وحسب البرتوكول إذا وصلت نسبة الإصابة بالفيروس في الشعبة الصفية الواحدة أو في المدرسة إلى 10%، يتم تحويل الشعبة أو المدرسة إلى التعلم عن بعد 5 أيام دوام رسمي ثم تعود إلى التعليم الوجاهي كما كان متبعا في الفصل الدراسي الأول».
وقال الناطق الإعلامي للوزارة الدكتور أحمد المساعفة أن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الذي حدد بدء الفصل الدراسي الثاني في 20 شباط.
وأشار في تصريحات صحفية الى أن أي قرار لتأجيل الفصل الدراسي يتم اتخاذه من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم تلتزم به.
وبين أن حملات التطعيم للطبة مستمرة في جميع مديريات التربية والتعليم وعددها 42 مديرية في جميع أنحاء المملكة، وتقريبا خمس العدد من الفئة المستهدفة تلقوا اللقاح، وبالنسبة للكوادر الإدارية والتدريسية، نحو 97% من المعلمين تلقوا اللقاح وفي القطاع الخاص 100%.
وأضاف «هناك أكثر من 180 ألف طالب تلقوا المطعوم من أصل مليون طالب من الفئة المستهدفة، وهذه المطاعيم غير إجبارية ويجب أن تكون بموافقة ولي الأمر.
الى ذلك، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس حرص الوزارة على توفير البيئية التعليمية والصحية الآمنة لعودة وجاهية لمدارسنا في العشرين من شهر شباط الحالي.
جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور عويس اجتماع لجنة التخطيط الموسعة امس السبت بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات، والذي ناقشت خلاله سير حملة تطعيم الطلبة وجاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني.
وشدد الدكتور عويس على أهمية متابعة حملة التطيعيم التي تنفذها الوزارة من خلال المراكز التي تم افتتاحها بالتعاون مع وزارة الصحة، في جميع مديريات التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ كذلك حملة إعلامية لتشجيع الطلبة على تلقي المطعوم والتوعية بضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة والالتزام بأوامر الدفاع المتعلقة بالشأن الصحي في التعامل مع جائحة كورونا.
وأشار إلى أن الوزارة تتابع من خلال غرفة العمليات سير حملة التطعيم ورصد حالات الإصابة بين الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والمركز الوطني لإدارة الأزمات. كما أكد الدكتور عويس حرص الوزارة على تجويد العملية التعليمية بمختلف جوانبها، لافتا إلى دور القائد التربوي والمعلم القدوة في إدارة التغيير.
وأضاف أن الوزارة تحرص كذلك على توفير التعليم النوعي وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة التعليمية لأبنائنا الطلبة في جميع مناطق المملكة.
بدورهما أكد الأمينان العامان جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة وجاهيا في العشرين من الشهر الحالي، فيما طلبة الثاني الثانوي «التوجيهي» وطلبة البرنامج الدولي بدأوا دوامهم وجاهيا مطلع هذا الشهر، حيث فرق الوزارة وفرق الإشراف التربوي تتابع بشكل يومي سير العمل في المدارس وتقدم الدعم للمعلمين والإدارات المدرسية وهم يتابعون استعداداتهم لبداية الفصل الدراسي الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى