نقيب المهندسين يتعهد للمهندسين الشباب بتقديم تسهيلات في أمور مختلفة

سواليف
قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي انه التقى السبت بمجموعة من المهندسين الشباب الذين طلبوا لقاءه، وتحاور معهم حول العديد من القضايا التي تهم المهندسين عموما وتهم المهندسين حديثي التخرج، مشيدا بمبادرة هؤلاء المهندسين.

واكد المهندس الزعبي بإن إعادة النظر في الرسوم السنوية التي يدفعها المهندسون الشباب واعادة النظر في سن الترشح يتم من خلال تعديل حزمة من التشريعات بالطريقة المتعارف عليها نقابيا وقانونيا وبعد موافقة الهيئة العامة عليها.

ووعد خلال اللقاء بدراسة تخفيف الشروط والضمانات المفروضة على القروض التي تمنحها النقابة للمهندسين من خلال صندوق التقاعد بما يضمن الحفاظ على اموال النقابة بصفتها اموال عامة.

وشدد نقيب المهندسين على ان مجلس النقابة يسعى لتعزيز دور قسم الاشراف الهندسي لضمان التقيد بالعقود الهندسية والقيام بدوره في تطبيق نظام ممارسة المهنة والتاكد من وجود المهندسين المقيمين في المشاريع وتشكيل لجنة نقابية لمتابعة ظروف المهندسين العاملين في القطاع الخاص (الاستشاري والمقاولات) والدفاع عن حقوقهم.

كما اشار المهندس الزعبي الى امكانية اعادة النظر في القرض الحسن المقدم للمهندسين بزيادة قيمته للمهندسين حديثي التخرج دون فوائد او مرابحة بالاضافة الى التاكيد على منح المهندسين تمويلا للمشاريع الاستثمارية بحد اقصى 30 الف دينار.

كما بين استمرار النقابة في تقديم الدورات التدريبية للمهندسين حديثي التخرج بأسعار رمزية كما تعهد بتطوير برامج التدريب والتاهيل لرفع سوية المهندس الاردني والسعي نحو العالمية ليكون بحجم التحديات التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والتقدم في مجال العلم والتكنولوجيا وصيانة مركز التدريب بما يضمن توفير الظروف الملائمة للمهندسين خلال الدورات.

وفيما يتعلق بفرص التدريب، اوضح المهندس الزعبي ان برنامج التدريب مع وزراة العمل يتضمن 1000 فرصة تدريب خلال العام، مشيرا الى امكانية اتاحة فرصة في التدريب على برنامج اخر لمن لم يكمل برنامجه التدريبي على احد البرامج.

كما وافق نقيب المهندسين على مطلب المهندسين بتقسيط دفعات اشتراك التامين الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى