كيف تتعلم كل شيء في أسبوع..؟! / كامل نصيرات

كيف تتعلم كل شيء في أسبوع..؟!
قرّر (ناقص هزيمات) أن يتعلّم كلّ شيء و بسرعة فائقة ..لأنه شعر بعقد نقص تكبر يوماً بعد يوم ..وليس من المعقول أن (عبده ابن ختام أم كُشّة) يفهم أكثر منه ..وعيب عليه لمّا يكون (سعدون ابن أبو القلاّيات) يعرف في السياسة و يشبرح بيديه و هو يحكي ؛ و (ناقص هزيمات) يفتح فمه كالأهبل ولا يستطيع سوى كظم غيظه ..!
لذا ..قرّر أن يجلس اسبوعاً في البيت لا يخرج منه كي يتعلم كل شيء ..فذهب مشواره الأخير للسوق ..اشترى خمس عشرة علبة سردين و سبع علب تونة ..وأربع ربطات جرجير..و خمس جاجات و بيبسي و عصير وقهوة وشاي و كاكاو ..المهم أنه (موّن) نفسه بما يكفيه زيادة عن أسبوع ..وقرّر أن يفتح على الفضائيات العربية و اليوتيوبات ..!
تابع برنامجاً دينياً ..اثنين ..ثلاثة ..عشرة ..تابع عشرين برنامج في التحليل السياسي..رصد عشرة أشخاص مشهورين في العالم العربي يتكلّمون في التنمية البشرية وكيف تكون إيجابياً و تستغل الطاقة التي بداخلك ..؟ فتح على مائة وخمسين برنامج طبخ ..و شاهد ستين حلقة عن القيم و الأخلاق و التفكك المجتمعي ..و بين البرنامج و الآخر كان يتابع بعض الأشياء الأدبية مثل القصائد المشهورة و الحديث عن باولو و انطون تيشخوف و جورج آمادو و الطاهر وطار و نجيب محفوظ ..إلخ ..!
خلّص الأسبوع ..واعتقد هذا ال (ناقص هزيمات) أنه امتلك العلم ..وصار يعتقد أنه في أوّل جلسة سيطيح بـ(عبده ابن ختام أُم كشّة) وأن (سعدون ابن أبو القلاّيات) لن يأخذ معه غلوة ..! وفي أوّل جلسة ..دخلت أسلاكه على بعضها ..عند الحديث في السياسة يتكلّم أخونا عن كيفية تقشّر بيضة مسلوقة بسهولة وبدون أن يخرج معك شيءٌ من البيضة في التقشير ..وعند الحديث في الدين كان يسهب طويلاً في شرح تناسق الألوان وكيف تختار ملابسك ..!
صار (ناقص هزيمات) مضحكة ثقافية و اجتماعية ..ولكن الذين بقوا نجوماً ولم يضحك عليهم أحد فهم أبطال البرامج : شيخ الدين الذي طلّق ثلاث مرات و يحاول إقناعنا أنه أبغض الحلال ..و عالم التنمية البشرية الذي يضرب زوجته و يخاصم جاره ..و عن الشيف الذي لا يطبخ في بيته ..وعن المثقف الذي يعشق أشعار نزار قباني و يسب بناته ويجعل عاليها واطيها إن استشهدن ببيتٍ غزليٍّ له ..! – See more at: http://www.addustour.com/17913/%D9%83%D9%8A%D9%81+%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85+%D9%83%D9%84+%D8%B4%D9%8A%D8%A1+%D9%81%D9%8A+%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9..%D8%9F%21.html#sthash.at6eDnJ4.dpuf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى